سياسة دولية

صحيفة ألمانية تكشف "خطة ترامب السرية" لوقف الحرب في أوكرانيا

من بين المخاوف أن يسحب ترامب الولايات المتحدة من حلف الناتو- الأناضول
من بين المخاوف أن يسحب ترامب الولايات المتحدة من حلف الناتو- الأناضول

باتت الأفكار المتداولة في الأوساط المحافظة الأمريكية تشير إلى شكل الحل المحتمل الذي قد يعمل عليه الرئيس الأمريكي السابق والمنافس الحالي دونالد ترامب، من أجل وقف الحرب الروسية-الأوكرانية، لكنه لم يكشف عنها حتى الآن. 

وفي تصريحات سابقة، أعلن ترامب عن عزمه على وقف النزاع في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أعيد انتخابه، دون الكشف عن تفاصيل الخطة.

ووفقا لصحيفة "بيلد" الألمانية، فإنه تم تداول نقاط أساسية في الأوساط المحافظة صاغها الملياردير إيلون ماسك، الذي يتزايد تأثيره في البيئة السياسية.

وتتمثل هذه النقاط بأن روسيا ستحتفظ بالقرم وغيرها من الأراضي التي تخضع لسيطرتها، وأن كييف لن تكون قادرة على الانضمام إلى حلف الناتو، بحسب الصحيفة.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أن مقترحات ماسك قوبلت بالرفض في الغرب باعتبارها "دعاية للكرملين"، ولكن لا تزال ملامح الهدنة المحتملة تنتشر في دائرة ترامب.

وتشير "بيلد" إلى بعض المخاوف بأن ترامب قد يسحب الولايات المتحدة من حلف الناتو ويتخلى عن حماية أوروبا، ما يؤدي إلى عواقب وخيمة، خاصة على ألمانيا.

ويُثير صمت ترامب حول من يعتقد أنه يجب أن ينتصر في الحرب بين روسيا وأوكرانيا قلق رئيس الأخيرة، فلاديمير زيلينسكي وحلفاؤه في الناتو.

وبيّنت الصحيفة أنه "منذ وقت طويل كان الجمهوريون يمنعون في مجلس النواب حزمة مساعدات بقيمة 60 مليار دولار لكييف، بناء على أوامر ترامب".


التعليقات (0)

خبر عاجل