سياسة دولية

مدفيديف يسخر من ميلوني عقب تصريحات ربطت بها بين "حماس" والحرب الأوكرانية

جاء تصريحات ميلوني بالتزامن مع دخول الحرب الروسية-الأوكرانية عامها الثالث- وكالة الأناضول
جاء تصريحات ميلوني بالتزامن مع دخول الحرب الروسية-الأوكرانية عامها الثالث- وكالة الأناضول
زعمت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أن هجوم حركة حماس على دولة الاحتلال الإسرائيلي ما كان ليحدث لو لم تشن روسيا حربها على أوكرانيا، الأمر الذي أثار حفيظة نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف.

وقالت ميلوني التي أجرت زيارة رسمية إلى أوكرانيا بالتزامن مع حلول الذكرى الثانية لاندلاع الحرب الروسية-الأوكرانية، السبت، إن "هجوم حماس على إسرائيل لم يكن ليحدث لو لم تشن روسيا عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية".

وأضافت في مقابلة مع صحيفة "إيل جورنال" على هامش الزيارة، أن إنهاء الصراع في أوكرانيا، وتحقيق "السلام الدائم والعادل"، هدفان يجب العمل من أجل تحقيقهما.

اظهار أخبار متعلقة


في المقابل، سخر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف من تصريحات رئيسة الوزراء الإيطالية، معتبرا أن سبب حديثها "يعود لجينات خفية من ماضيها الفاشي".

وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "عدد أصحاب الرؤوس الغبية في قيادات الدول الغربية يتزايد كل يوم. وقد قالت ميلوني الآن في كييف إنه لو لم تشن روسيا العملية العسكرية الخاصة، فإن حماس لم تكن لتهاجم إسرائيل. إنها تعاني بالفعل من مشاكل كبيرة في رأسها"، على حد قوله.

وفي السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية عسكرية ضد دولة الاحتلال تحت اسم "عملية الأقصى"، ألحقت خسائر تاريخية في صفوف الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


في السياق، تجري ميلوني زيارة إلى أوكرانيا لإظهار تضامن بلادها ضد الغزو الروسي الذي تسبب في اندلاع حرب طاحنة.

وشهدت الزيارة عقد أول اجتماع، هذا العام، لمجموعة السبع التي تترأسها، عبر الفيديو بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ووقع الرئيس الأوكراني ورئيسة الوزراء الإيطالية اتفاقا أمنيا، لتنضم إيطاليا بذلك إلى بريطانيا وألمانيا وفرنسا والدنمارك في إبرام اتفاق أمني مدته 10 سنوات مع كييف يهدف إلى تعزيز أمن أوكرانيا إلى أن تتمكن من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح عضوا في حلف شمال الأطلسي، بحسب "رويترز".

التعليقات (0)