سياسة دولية

رغم تفوق ترامب عليها.. نيكي هايلي تتعهد بمواصلة المنافسة الرئاسية

وأضافت أنها لا ترى أن ترامب قادر على التفوق على بايدن- إكس
وأضافت أنها لا ترى أن ترامب قادر على التفوق على بايدن- إكس

أعلنت نيكي هايلي، حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية السابقة، مساء السبت، عن عزمها على متابعة مسيرتها السياسية بالترشح للرئاسة، وذلك بعد الهزيمة التي تكبدتها في انتخابات التمهيد الجمهوري بولايتها.

 وخلال إعلانها في تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا، أكدت هايلي أنها ستظل وفية لتعهدها، مشيرة إلى قرارها السابق بالمشاركة في السباق حتى الثلاثاء الكبير.

وفي إشارة إلى التحديات المتوقعة، قالت هايلي: "لن أتخلى عن هذه المعركة في وقت لا تتفق فيه الغالبية الأمريكية على ترامب أو بايدن".

وأضافت أنها لا ترى أن ترامب قادر على التفوق على بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرة إلى أن تصرفاته تبعده عن الناس.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت هايلي أهمية منح الولايات والإقليمين فرصة حقيقية في الاختيار، معارضةً نمط الانتخابات الذي يقتصر على مرشح واحد، وقالت: "من واجبي أن أمنحهم هذا الخيار".

وفاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في انتخابات التمهيد الجمهوري في ولاية ساوث كارولاينا، موجها ضربة لمحاولات هايلي منعه من تحقيق ترشيح الحزب.

ويعتبر هذا الفوز أيضا ضربة لها كونها كانت حاكمة للولاية نفسها.

وبعد إعلان وكالة أسوشييتد برس عن نتائج السباق، ظهر ترامب وهو يحقق تقدما كبيرا ويعزز فرصه للمنافسة مع الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تزايد الضغط على هايلي للاعتراف بالهزيمة والانسحاب من السباق، لكنها أكدت أنها ستستمر في التنافس حتى الثلاثاء الكبير في الشهر المقبل.

التعليقات (0)