سياسة دولية

مناصرو فلسطين يقتحمون فندقا يقيم فيه بايدن بكاليفورنيا (شاهد)

تتواصل التظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي تطارد بايدن أينما حل نصرة لفلسطين- الأناضول
تتواصل التظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي تطارد بايدن أينما حل نصرة لفلسطين- الأناضول
اقتحم عشرات المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، فندقا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يقيم فيه بمدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، منددين بدعم الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ووثقت مقاطع مصورة، الخميس، هتاف المتظاهرين داخل الفندق الذي أقام فيه بايدن بكاليفورنيا في إطار حملته للانتخابات الرئاسية، مطالبين بوقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


وهتف المتظاهرون بشعارات من قبيل "بايدن، لا يمكنك الاختباء، نتهمك بالإبادة الجماعية"، و"بايدن، كم طفلا قتلت اليوم؟".

كما رفعوا لافتة حملت عبارة "أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية: أوقفوا كل المساعدات الأمريكية لإسرائيل".

وتتصاعد التظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي تطارد بايدن أينما حل، نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للدعم الأمريكي المتواصل لدولة الاحتلال الإسرائيل،ي التي تشن عدوانا دمويا على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

إظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير تشير إلى تراجع شعبية بايدن المقبل على انتخابات رئاسية جديدة، يسعى خلالها إلى تجديد إقامته في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى، وسط استياء متصاعد في صفوف الأمريكيين المسلمين والعرب من الدعم الأمريكي الكامل لدولة الاحتلال.

ولليوم الـ140على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 69 ألفا بجروح مختلفة.
التعليقات (0)