سياسة عربية

قوات "قسد": طلبنا من الأمريكيين أنظمة دفاع جوي.. وبقاؤهم بسوريا مستمر

وأشار عبدي إلى أن بقاء القوات الأمريكية في المنطقة إلى الأبد أمر غير ممكن - جيتي
وأشار عبدي إلى أن بقاء القوات الأمريكية في المنطقة إلى الأبد أمر غير ممكن - جيتي

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، أن القيادة العسكرية الأمريكية تلقت طلبهم المتعلق بتزويدهم بأنظمة الدفاع الجوي، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي طمأنهم باستمرار البقاء في سوريا.

ودعا القائد العام لـ”قسد” في لقاء خاص مع وكالة "رويترز"، إلى نشر دفاعات جوية إضافية في شمال شرق سوريا، بعد فقدان ستة من مقاتلي “قسد” لحياتهم؛ جراء هجوم بطائرة انتحارية مسيرة أطلقتها فصائل موالية لإيران.

وصرح مظلوم عبدي لـ "رويترز"، بأن قواته تعد هذا التطور خطيرا عند استهداف معسكراتهم بهجمات بطائرات مسيرة من قبل الفصائل المدعومة من إيران، حيث يتبين أن مقاتلي "قسد" العاملين مع القوات الأمريكية يواجهون خطرا متزايدا.

إظهار أخبار متعلقة



ردا على سؤال حول طلب دعم عسكري إضافي لمواجهة مثل هذه الهجمات، أوضح عبدي أن قواته ستحتاج إلى قدرات فنية وزيادة في أنظمة الدفاع الجوي في شمال شرق سوريا.

وأضاف أن الأمريكيين أكدوا أنهم سيبذلون جهودا لمنع هذه الهجمات، ولم ترد البنتاغون بشكل فوري على الطلب في واشنطن.

وفي ظل شائعات حول دراسة الولايات المتحدة سحب قواتها، أكد عبدي أنه تلقى تطمينات من وزارة الخارجية والبيت الأبيض والبنتاغون بأن مهمتهم في سوريا ستستمر.

وأشار مظلوم عبدي إلى أن الانسحاب قد يكون ممكنا في المستقبل، مردفا: "الحقيقة أننا لا نطلب بقاء القوات الأمريكية هنا إلى الأبد. هذا غير ممكن".

إظهار أخبار متعلقة



وحذر القائد العام لـ”قسد” من أن أي انسحاب للقوات الأمريكية، سيزيد من التهديدات التي تواجهها قوات سوريا الديمقراطية من قبل القوات المدعومة من إيران وتنظيم الدولة الإسلامية وتركيا.

وأضاف أنه إذا انسحبت القوات الأمريكية، فإنه من الممكن أن يتم التحرك وفقا للخطط التي تناسب مصالح شعبهم وتركيبة المنطقة، مؤكدا أن ذلك لن يشمل شراكة طويلة الأمد مع قوات النظام السوري، التي لا تمتلك القدرة على الدفاع ضد تنظيم الدولة، حسب قوله.

التعليقات (0)