سياسة دولية

الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي هاجمها لحزب الله في سوريا ولبنان منذ 7 أكتوبر

اعترف الحزب باستشهاد العشرات من مقاتليه جراء العدوان الإسرائيلي
اعترف الحزب باستشهاد العشرات من مقاتليه جراء العدوان الإسرائيلي
أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، السبت، أن "إسرائيل" هاجمت أكثر من 50 هدفا لحزب الله في سوريا و3400 هدف في لبنان منذ بدء العدوان على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال هاغاري للصحفيين: "منذ بداية الحرب، هاجمنا من الأرض والجو أكثر من 50 هدفا من هذا النوع لحزب الله في أنحاء متفرقة من سوريا".

وأضاف أنه تم تنفيذ أكثر من 3400 ضربة مماثلة ضد أهداف للحزب في لبنان.

والجمعة، قالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، إن "أنظمة الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطا جنوب العاصمة دمشق".

وادعى هاغاري في المؤتمر الصحفي، أنّ الجيش الإسرائيلي "دمر 150 خلية تابعة لحزب الله في لبنان، وأنه قتل 200 مقاتل، منذ 7 أكتوبر الماضي".

ولا يمكن التحقق من أي من هذه الأرقام بشكل مستقل.

اظهار أخبار متعلقة


وأردف: "كجزء من الجهود الدفاعية، بدلاً من الفرقة الواحدة المعتادة، نشر الجيش ثلاث فرق على طول الحدود مع لبنان، بما في ذلك عشرات الآلاف من المقاتلين والقوات النظامية والاحتياطية التابعة للجيش الإسرائيلي - في البر والجو والبحر".

وأضاف المتحدث: "تقوم قوات الجيش بقمع هجمات وحدات حزب الله على خط الحدود، التي تحاول اختراق إسرائيل، وإطلاق صواريخ مضادة للدبابات على المواقع الاستيطانية والمستوطنات، وإطلاق الصواريخ في الخلف".

ويعلن حزب الله بانتظام استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي على الحدود، دعما للفلسطينيين في غزة. فيما تقوم "إسرائيل" بقصف "البنى التحتية" للحزب ومقاتليه في المناطق الحدودية.

وقتل 218 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم من مقاتلي حزب الله، و26 مدنيا على الأقل، بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس".

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل تسعة عسكريين وستة مدنيين في شمال الدولة العبرية.
التعليقات (0)