سياسة عربية

باللوحات الفنية والصور.. مستشفى بريطاني شهير يتضامن مع أطفال غزة (شاهد)

فعاليات تضامن واسعة حول العالم مع الفلسطينيين في غزة - جيتي
فعاليات تضامن واسعة حول العالم مع الفلسطينيين في غزة - جيتي
تضامن مستشفى سانت توماس في العاصمة البريطانية، لندن، بشكل مؤثر عبر عرض مقطع مصور على  جدرانه مع عبارة "لا تشح بنظرك"، مع صورة لطفل من غزة فقد إحدى رجليه.
ويعتبر سانت توماس واحد من أشهر مستشفيات الأطفال في بريطانيا.

وظهر على الشاشة أن الطفل نجا من القصف، بينما قضى 11 ألف طفل آخرين في القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة




وبحسب منظمة "أنقذوا الطفولة"، فإن أكثر من 11 ألف طفل قتلوا في الغارات الجوية والعمليات البرية الإسرائيلية، بحسب أرقام وزارة الصحة في غزة، مع وجود آلاف آخرين في عداد المفقودين.



في سياق متصل، شدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، الخميس الماضي، على ضرورة زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يواجه حجما "لا يمكن تصوره" من المعاناة.

اظهار أخبار متعلقة




وقال كاميرون إن "المملكة المتحدة وقطر تعملان على إيصال المزيد من المساعدات إلى القطاع المحاصر، حيث سيتم نقل أول شحنة مشتركة تحوي 17 طنا من الخيام، الخميس".

وجاء تصريح وزير الخارجية البريطاني في أثناء وجوده في المنطقة لبحث الوضع في غزة.

وذكر بيان وزارة الخارجية البريطانية: "خلال الزيارة، سيشهد الوزير كاميرون عن كثب عملية تحميل المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة المتحدة وقطر على متن طائرة متجهة إلى مصر، وبعد ذلك ستتوجه برا إلى غزة".

وأشار إلى أن "الخيام ستوفر مأوى بالغ الأهمية للسكان الذين هم في أمس الحاجة إليها، مع نزوح المزيد من الأسر؛ بسبب الصراع واستمرار فصل الشتاء البارد".

وقال كاميرون إن "حجم المعاناة في غزة لا يمكن تصوره"، وفق المصدر نفسه.

اظهار أخبار متعلقة




وأكد على "ضرورة بذل المزيد من الجهود وبشكل أسرع لمساعدة الأشخاص المحاصرين في هذا الوضع اليائس"، قائلا إن بريطانيا زادت مساعداتها لغزة.

ومع ذلك، أشار إلى أن "الجهود لن تحدث فرقا إلا إذا وصلت المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها"، مؤكدا أن هذا هو سبب الحاجة إلى وصول أكبر لموظفي الأمم المتحدة.
التعليقات (0)