سياسة دولية

رئيس فنزويلا يعلن "إحباط 5 مؤامرات" من ضمنها مخطط لاغتياله

أوضح مادورو أنه "في عام 2023 تم كشف وإحباط وتحييد خمس مؤامرات"- جيتي
أوضح مادورو أنه "في عام 2023 تم كشف وإحباط وتحييد خمس مؤامرات"- جيتي
أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، عن إحباط خمس مؤامرات من قبل المعارضة اليمينية خلال العام الماضي، من ضمنها مخطط لاغتياله.

وأوضح مادورو خلال تجمع حاشد في العاصمة كاراكاس، أنه "في عام 2023 تم كشف وإحباط وتحييد خمس مؤامرات، وألقي القبض على المشاركين فيها، وتم اعتقالهم وإدانتهم وهم اعترفوا بذنبهم، وكان ضمن مخططاتهم اغتيالي".

وأشار إلى أنه تم أيضا إحباط مخططات لاغتيال وزير الدفاع فلاديمير بادرينو لوبيز، والقيادات العسكرية العليا ومحافظ ولاية تاتشيرا فريدي بيرنال.

وتابع قائلاً: "أنا أثق بالحوار والديمقراطية والحرية والتفاهم، وأنا لم أستسلم ولن أستسلم أبدا للإمبريالية ولن أخون الشعب"، مؤكدا أن "فنزويلا ترغب في السلام والهدوء والعمل والتعلم واستعادة الرخاء الاجتماعي للشعب".

اظهار أخبار متعلقة


وأعاد إلى الأذهان أن المعارضة بدعم الولايات المتحدة أعلنت خوان غوايدو "رئيسا للبلاد" قبل خمس سنوات، وتساءل: "أين غوايدو اليوم وأين مادورو؟".

وتابع: "بعد خمس سنوات حققنا انتصارا على الامبريالية والفاشيين اليمينيين"، مؤكدا على إجراء انتخابات الرئاسة في فنزويلا هذا العام.

وأعلنت السلطات الفنزويلية، مؤخراً، عن توقيف 32 شخصاً، بينهم مدنيون وعسكريون، بسبب ما وصفته بـ"التآمر"، لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو.

وأوضح المدعي العام الفنزويلي طارق وليم صعب، في حديث للصحفيين، أنه جرى وقف 32 شخصاً، بتهمة "خيانة الوطن"، لتورطهم في "خمس مؤامرات" لاغتيال الرئيس مادورو.

التعليقات (0)