سياسة دولية

رئيس وزراء أسكتلندا يصف تصريحات نتنياهو الرافضة لقيام دولة فلسطينية بـ"الخطيرة"

اعتبر يوسف أن آراء نتنياهو "ليست مخيبة للآمال فحسب بل يجب إدانتها"- الأناضول
اعتبر يوسف أن آراء نتنياهو "ليست مخيبة للآمال فحسب بل يجب إدانتها"- الأناضول
ندد رئيس الوزراء الأسكتلندي حمزة يوسف، الأحد، بتصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الرافضة لإقامة دولة فلسطينية، واصفا إياها بـ"الخطيرة"، وذلك في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة.

وقال يوسف؛ إن آراء نتنياهو "ليست مخيبة للآمال فحسب، بل يجب إدانتها"، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، قال نتنياهو؛ إنه حال دون قيام دولة فلسطينية لسنوات طويلة ولن يسمح بها، وسط رفض وانتقادات واسعة لتصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

والسبت، نفى نتنياهو أن يكون قد أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بإمكانية قيام دولة فلسطينية، وذلك بعد ساعات من تصريح بايدن بأن رئيس وزراء الاحتلال لا يعارض كل أشكال حل الدولتين.

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال في بيان: "كرر نتنياهو في الاتصال الهاتفي الذي أجراه الجمعة مع الرئيس بايدن موقفه المنسق منذ سنوات، الذي أعرب عنه أيضا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل يومين".

وأضاف أن هذا الموقف مفاده أنه "بعد القضاء على حماس، يجب على إسرائيل الاحتفاظ بسيطرة أمنية كاملة على قطاع غزة، من أجل الضمان بأن غزة لم تعد تشكل أي تهديد على إسرائيل، وهذا يصطدم مع المطالبة بسيادة فلسطينية".

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ107 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)