سياسة دولية

مدير "ديل" الأمريكية يتضامن مع "إسرائيل" بصورة مع رئيس الاحتلال.. دعوات للمقاطعة

أعلن ديل عن تضامنه مع دولة الاحتلال في ظل حرب الإبادة المعلنة ضد الفلسطينيين في غزة- إكس /حساب مايكل ديل الرسمي
أعلن ديل عن تضامنه مع دولة الاحتلال في ظل حرب الإبادة المعلنة ضد الفلسطينيين في غزة- إكس /حساب مايكل ديل الرسمي
نشر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "ديل" للتكنولوجيا، مايكل ديل، صورة له برفقة رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في منتدى "دافوس" الاقتصادي، ما أثار دعوات لمقاطعة الشركة الأمريكية نصرة لغزة.

وظهر ديل بجوار هرتسوغ، الذي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، بالتزامن مع الدعوى القضائية المرفوعة ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.


وكتب ديل تعليقا على الصورة؛ "إنه لشرف لي أن أقف مع هرتسوغ وإسرائيل".

وطالبت منظمة "أوقفوا الكراهية الصهيونية" المناهضة للاحتلال، بمقاطعة الشركة الأمريكية بسبب دعم رئيسها التنفيذي للاحتلال، الذي يشن عدوانا وحشيا متواصل على المدنيين في غزة للشهر الرابع على التوالي.

وكان رئيس الاحتلال شارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا قبل أن يغادر البلاد، بعد إعلان الادعاء العام السويسري تلقيه شكاوى جنائية ضد هرتسوغ، في ظل الشكاوى المرفوعة ضد الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولليوم الـ105 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

إظهار أخبار متعلقة


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.



التعليقات (0)