طب وصحة

هيئة صحية في بريطانيا تحذر من تفشي الحصبة بمعدل خطير‭ ‬

أكّدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة على حالة الطوارئ الوطنية- اليونيسف
أكّدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة على حالة الطوارئ الوطنية- اليونيسف
أعلنت هيئة الصحة العامة في بريطانيا، الجمعة، أن مرض الحصبة في وسط إنجلترا قد ينتشر إلى مدن وبلدات أخرى، ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل زيادة الإقبال على تلقي اللقاح.

وأكّدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، على حالة الطوارئ الوطنية، محذّرة من إمكانية تزايد المخاطر على الصحة العامة. فيما أشارت إلى أن هناك 216 حالة مؤكدة و103 حالات محتملة في وست ميدلاندز منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، وأغلبها لأطفال تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي، جيني هاريس: "مع انخفاض معدل تلقي اللقاح في بعض المجتمعات، تزداد خطورة تفشي الفيروس في مدن وبلدات أخرى".

من جهته، أفاد تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في تشرين الثاني/ نوفمبر بأنه كان هناك زيادة سنوية "صادمة" في حالات الحصبة والوفيات الناجمة عنها على مستوى العالم في عام 2022.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن فيروس الحصبة يعتبر أحد أكثر الفيروسات قدرة على نقل العدوى في العالم، ولكن يمكن الوقاية منه عن طريق أخذ جرعتين من اللقاح. غير أن جهود التطعيم الروتينية، قد تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة كوفيد-19 على مستوى عالمي، حيث كانت عملية الانتعاش بطيئة في هذا الصدد.
التعليقات (0)