سياسة دولية

رئيس أركان جيش الاحتلال: قد نضطر للعودة إلى مناطق انتهى فيها القتال

الاحتلال سحب الفرقة 36 من قطاع غزة- الأناضول
الاحتلال سحب الفرقة 36 من قطاع غزة- الأناضول
نقلت القناة الـ13 العبرية: "أن رئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي، حذر الحكومة من تراجع إنجازات الجيش في غزة؛ بسبب غياب خطة المرحلة التالية بعد الحرب".

وأضافت القناة "أن هاليفي أخبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، أن الجيش قد يضطر للعودة إلى مناطق انتهى فيها القتال، بسبب إعادة تجمع مقاتلي حماس في شمال قطاع غزة".

وفي وقت سابق الاثنين، قال وزير حرب الاحتلال، يوآف غالانت، إن العمليات البرية العسكرية المكثفة في شمال غزة انتهت، وذلك تزامنا مع إعلان سحب الفرقة 36 من القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف غالانت، أن العملية العسكرية المكثفة في جنوب قطاع غزة تقترب من نهايتها، لكن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" لن توافق على إطلاق سراح المزيد من الرهائن دون مواصلة الضغط عليها.

وأضاف غالانت أن نهاية الحرب يجب أن تكون مقترنة بجهود دبلوماسية، ويجب بعد ذلك ترك القيادة في غزة للفلسطينيين.

وتابع: "قبل حوالي ثلاثة أشهر، قدمت خطة الحرب إلى مجلس الوزراء المصغر (الكابينت) مع رئيس الأركان، هرتسي هاليفي".

وأوضح: "حددنا مراحل التنفيذ، وأوضحنا أن مرحلة المناورات البرية المكثفة ستستمر نحو ثلاثة أشهر، وفي شمال قطاع غزة انتهت هذه المرحلة".

وبحسب غالانت: "في جنوب قطاع غزة، سنصل إلى هذا الإنجاز قريبا، وفي كلا المكانين ستأتي اللحظة التي ننتقل فيها إلى المرحلة التالية"، دون أن يوضح طبيعتها.

اظهار أخبار متعلقة



في وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال مغادرة الفرقة 36 قطاع غزة، من أجل ما وصفه بـ"فترة إنعاش وتدريب"، وذلك بعد 100 يوم على الحرب في غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الجيش يجري تقييما مستمرا للوضع في غزة، الهدف منه الحفاظ على المرونة العملياتية، وكفاءة القوات.

ويعتبر هذا التقليص الأبرز للقوات في غزة منذ بداية الحرب، وبقي الآن في غزة ثلاث فرق، إلى جانب القوات الخاصة.
التعليقات (0)

خبر عاجل