سياسة عربية

الشورى العماني يدين "الاعتداء الظالم" على اليمن.. اتهم الغرب بـ"النفاق"

المجلس قال عن دول الغرب إن ما تنادي به من شعارات بشأن حمايتها ورعايتها لحقوق الإنسان ما هي إلا دعوات لا تمت إلى الواقع بصلة- الموقع الرسمي
المجلس قال عن دول الغرب إن ما تنادي به من شعارات بشأن حمايتها ورعايتها لحقوق الإنسان ما هي إلا دعوات لا تمت إلى الواقع بصلة- الموقع الرسمي
أدان مجلس الشورى العماني العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، بالتشارك مع دول أخرى بينها مملكة البحرين.

وقال مجلس الشورى في بيان بختام جلسته الأحد، إنه "يدين الاعتداء الظالم الذي تعرض له اليمن الشقيق من قبل بعض القوى الغربية، بحجة التعرض لبعض السفن التجارية، وحماية الممرات البحرية".

وأضاف متهما الغرب بـ"النفاق"، أن العدوان يأتي "في الوقت الذي تقدم فيه هذه الدول الدعم الكامل والمطلق للكيان الصهيوني الغاصب لقتل وإبادة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، بضمير ميت ومشاعر لا إنسانية، ليتجلى بوضوح شديد للعالم أجمع ازدواجية المعايير لدى هذه الأنظمة".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع مهاجما الغرب بأن "ما تنادي به من شعارات بشأن حمايتها ورعايتها لحقوق الإنسان ما هي إلا دعوات لا تمت إلى الواقع بصلة، ولا تتعدى كونها وسائل تستخدمها لحماية مصالحها المادية متى أرادت ذلك، دون مراعاة لأي قيم ومبادئ أخلاقية يجب أن تكون أساسا للتعامل في كل القضايا".

وكان وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون السياسية، خليفة الحارثي، عبّر عن امتعاضه من الازداوجية في المعايير لدى الغرب، وذلك لأنه قام بتحريك طائرات عسكرية لإصابة بعض السفن التجاربة، بينما تجاهلت تماما إبادة 20 ألف فلسطيني.

وقال الحارثي في تغريدة على "إكس"، السبت، "إصابة بعض السفن التجارية حركت أسلحة وطائرات العالم الغربي (الحر) بينما إبادة إسرائيل لأكثر من عشرين ألف فلسطيني لم تحرك ضمائرهم حتى لإصدار بيانات لوقف إطلاق النار".
التعليقات (0)