سياسة تركية

أردوغان يعلق على تفكيك شبكة "الموساد": انتظروا فهذه هي البداية

اعتقلت السلطات التركية 34 مشتبها به في عملية أمنية ضد شبكة مرتبطة بـ"الموساد"- الأناضول
اعتقلت السلطات التركية 34 مشتبها به في عملية أمنية ضد شبكة مرتبطة بـ"الموساد"- الأناضول
علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على تفكيك بلاده شبكة تجسس مرتبطة بجهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية "الموساد"، مشددا على أن العملية التركية "فاجأت إسرائيل بشدة".

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها خلال فعالية أقيمت في العاصمة أنقرة بمناسبة الذكرى الـ 97 لتأسيس جهاز الاستخبارات التركي (MİT)، الأربعاء، إن بلاده "تدرك أن موقفها الصامد والواعي حيال الأزمات الإقليمية وخاصة المجازر في غزة أزعج البعض وأفسد خطط البعض".

وأضاف أن "زيادة كثافة أنشطة التجسس ضد بلدنا في الفترة الأخيرة ليس إلا واحدا من مظاهر هذا الانزعاج، وبالتأكيد نحن لا نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذه الأنشطة".

وحول تفكيك الشبكة المرتبطة بـ"الموساد" في الثاني من كانون الثاني/ يناير الجاري، أشار أردوغان إلى أن جهاز الاستخبارات التركي "رد بشكل واضح جدا على من يهددوننا عبر تفكيك شبكة التجسس الإسرائيلية في بلادنا، وهذا بالطبع فاجأ إسرائيل بشدة".

اظهار أخبار متعلقة


وتوجه أردوغان إلى دولة الاحتلال بالقول: "انتظروا فهذه خطوة أولى، وستعرفون تركيا بحق".

والجمعة، قرر القضاء التركي سجن 15 شخصا من بين 34 مشتبها بهم في قضية التجسس لصالح "الموساد"، وذلك بعد عملية أمنية نفذها جهاز الاستخبارات التركية وأسفرت عن تفكيك شبكة تجسسية تستهدف فلسطينيين ورعايا أجانب مقيمين في تركيا.

وقضت محكمة صلح الجزاء في مدينة إسطنبول بسجن 15 شخصا وإطلاق سراح 11 آخرين بشرط الرقابة القضائية، فيما أحالت 8 مشتبه فيهم إلى إدارة الهجرة تمهيدا لترحيلهم من تركيا، وفقا لوكالة الأناضول.

وكانت السلطات التركية اعتقلت بتنسيق من جهاز الاستخبارات ومديرية استخبارات الشرطة، في الثاني من الشهر الجاري، 34 شخصا من 46 فردا مرتبطين بالموساد، بعد مداهمة 57 موقعا في 8 ولايات تركية، وتركزت معظم عمليات الدهم في إسطنبول.

التعليقات (0)