سياسة دولية

"البنتاغون": لا خطط لدينا لسحب قواتنا من العراق

شدد السوداني على انتهاء مبررات وجود قوات التحالف الدولي في بلاده- الأناضول
شدد السوداني على انتهاء مبررات وجود قوات التحالف الدولي في بلاده- الأناضول
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، نيتها عدم سحب قواتها المتواجدة في العراق، وذلك بعد أيام من إعلان بغداد عزمها على إنهاء وجود قوات التحالف الدولي على أراضيها.

وشددت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، على أنها لا تخطط حاليا لسحب قواتها البالغ عددها نحو 2500 جندي من العراق.

وقال الميجر جنرال بالقوات الجوية باتريك رايد: "في الوقت الحالي ليس لدي علم بأي خطط (للتخطيط للانسحاب). نواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف أن القوات الأمريكية موجودة في العراق بدعوة من الحكومة هناك.

وحول إعلان بغداد عزمها على إنهاء وجود التحالف، أكد رايدر أنه ليس لديه علم أيضا بأي إخطار من بغداد لوزارة الدفاع حول قرار بسحب القوات الأمريكية، مُحيلا الصحفيين إلى وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص أي مناقشات دبلوماسية حول الموضوع، بحسب رويترز.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، شدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على موقف بلاده الثابت في إنهاء وجود التحالف الدولي بعد انتهاء مبررات وجوده في العراق، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال السوداني خلال مراسم أقيمت بذكرى اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني؛ إن "الحكومة بصدد تحديد موعد بدء عمل اللجنة الثنائية لوضع ترتيبات إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق بصورة نهائية".

ويأتي حديث السوداني بعد تعرض مقر للدعم اللوجستي التابع للحشد الشعبي، المنضوي ضمن القوات العراقية، لقصف أمريكي أسفر عن اغتيال القيادي بالحشد أبي تقوى السعيدي واثنين آخرين، إضافة إلى جرح أربعة من مرافقيهم.

التعليقات (0)