سياسة دولية

غالانت: زمن الحل السياسي مع حزب الله اللبناني قصير

ذكر أن الاحتلال ملتزم "بتغيير الوضع على الحدود" إشارة إلى جنوب لبنان - جيتي
ذكر أن الاحتلال ملتزم "بتغيير الوضع على الحدود" إشارة إلى جنوب لبنان - جيتي

أكد وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال لقائه في تل أبيب مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، عاموس هوخشتاين، أن "النافذة الزمنية لحل سياسي مع حزب الله قصيرة"، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال "ملتزمة بتغيير الوضع الأمني عند الحدود".

وأضاف غالانت، أمس الخميس، أن "إسرائيل تفضل حلّ المواجهة العسكرية مع حزب الله بطرق سياسية، لكن النافذة الزمنية لإمكانية كهذه قصيرة".

تأتي تصريحات غالانت في سياق التصعيد الحالي بين الاحتلال وحزب الله، خاصة بعد الهجمات المتبادلة التي شهدتها المنطقة منذ بداية العدوان على غزة، وتصاعد الأوضاع بعد اغتيال القيادي في حركة حماس، صالح العاروري، في بيروت.

إظهار أخبار متعلقة


وأكد غالانت تقديره لدعم الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس جو بايدن، وشكر هوخشتاين على "التزامهما بأمن إسرائيل وتعزيز الاستقرار الإقليمي"، وفقا لبيان صادر عن مكتب غالانت.

اللقاء جرى في مقر وزارة الحرب في تل أبيب، وحضره كل من رئيس أركان جيش الاحتلال، هيرتسي هليفي، وسفير الاحتلال في واشنطن، مايك هرتسوغ، وقائد الدائرة الاستراتيجية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غال، ومسؤولون آخرون في جهاز الحرب الإسرائيلي.

إظهار أخبار متعلقة


وكان حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، قال؛ إن اغتيال صالح العاروري القيادي البارز في حركة حماس بمسيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت، هو "جريمة لا يمكن أن تمر دون عقاب".

وتوعد نصر الله الاحتلال بدفع الثمن، وأن جر لبنان إلى الحرب سيكون رد الحزب عليه بحرب "لا سقف ولا ضوابط لها".

التعليقات (0)

خبر عاجل