سياسة دولية

بوتين: يجب تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية

طالبت روسيا في عدة مناسبات بوقف إطلاق النار- جيتي
طالبت روسيا في عدة مناسبات بوقف إطلاق النار- جيتي
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس؛ إن الأمين العام للأمم المتحدة وصف غزة بأنها مقبرة الأطفال الأكبر في العالم. 

وأضاف بوتين مؤتمره الصحفي السنوي، "فيما يخص دور الأمم المتحدة لا يوجد شيء غير اعتيادي، هناك دول تعيق القرارات التي تقترحها دول أخرى".

وأوضح بوتين، "أن الأمم المتحدة أنشأت للحصول على التوافق الكامل. وعندما يتم استخدام الفيتو، فإن ذلك لا يعني ذلك ألا نبحث عن التوافق الكامل، انطلاقا من أن يكون تنفيذ قرارات الأمم المتحدة لإنشاء دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، ولكن لا بد من إيجاد أسس متينة للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية".

إظهار أخبار متعلقة



وأردف، "أنه أجرى نقاشات مع زعماء السعودية ودولة الإمارات، بالإضافة للتواصل مع الرئيس المصري، حيث لا بد من توصيل المساعدات الإنسانية".

وتابع: "هناك دور رائد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان فيما يتعلق بقضية تسوية الأوضاع في غزة، ولدينا مواقف مشتركة مع الرئيس أردوغان، ونخطط للقاء قريب العام القادم".

وأشار بوتين، "إلى أن التطرف والراديكالية ينشأ من رد فعل العالم الإسلامي على عدم تسوية القضية الفلسطينية، وكرد فعل على ذلك تظهر الإسلاموفوبيا".

وحول مجموعة بريكس قال بوتين؛ إن هناك عددا كبيرا من البلدان القوية ذات السيادة حول العالم التي لا تريد الحياة في ظل "القواعد" التي يفرضها الغرب، وتخلق ظروفا للتطور الفعال، وهو ما سيكرس له عمل روسيا كدولة مستضيفة لقمة "بريكس".

وتابع: "نحن ندرك أن مستوى التعاون مع جمهورية الصين الشعبية قد وصل إلى مستويات غير مسبوقة".

إظهار أخبار متعلقة



وعن الحرب في أوكرانيا، أكد "أن السلام سيتحقق عندما تحقق روسيا أهدافها التي لم تتغير، وهي اجتثاث النازية في أوكرانيا، ونزع سلاح الدولة الأوكرانية والوضع الحيادي لها".

وأضاف، أنه يعتقد أن إمداد أوكرانيا سوف يتوقف في يوم من الأيام. 

وحول الموقف على الجبهات، أكد بوتين أن القوات الروسية تتقدم على طول خط المواجهة وتعزز مواقعها.
التعليقات (0)