سياسة عربية

وصول مجموعة من جرحى قطاع غزة إلى الدوحة للعلاج (صور)

وجه أمير قطر بعلاج 1500 من جرحى غزة وكفالة 300 من الأطفال الذين فقدوا والديهم- إكس
وجه أمير قطر بعلاج 1500 من جرحى غزة وكفالة 300 من الأطفال الذين فقدوا والديهم- إكس
وصلت، الاثنين، مجموعة من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الدوحة لتلقي العلاج.

وأعلنت وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر وصول أول مجموعة من الفلسطينيين من قطاع غزة للعلاج في قطر.

وقالت الخاطر على حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بحمد الله وفضله وصول أول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزّة للعلاج في دولة قطر على متن طائرة إخلاء طبي تابعة للقوات الجوية الأميرية".

وكان أمير دولة قطر قد وجّه، الأحد، بمبادرة لعلاج ١٥٠٠ من الفلسطينيين المصابين جراء العدوان على قطاع غزّة، إضافة إلى كفالة ٣٠٠٠ من الأطفال الذين فقدوا والديهم في قطاع غزة.

وعبرت الخاطر عن شكرها لوزارة الصحة والهلال الأحمر المصريين "على تعاونهم وتسهيلاتهم في عملية النقل".

وبلغ عدد الجرحى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 42 ألفا معظمهم من الأطفال والنساء.

اظهار أخبار متعلقة


ورغم إعلان العديد من الدول استعدادها لاستقبال جرحى من قطاع غزة، إلا أن عدد الجرحى الذين تمكنوا من الخروج من معبر رفح مع جمهورية مصر لا زال محدودا جدا، وفق وزارة الصحة في غزة.

من جهته قال متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" جيمس إلدر، الاثنين، إن أطفال قطاع غزة يحتاجون إلى "وقف إنساني فوري" لإطلاق النار.

جاء ذلك في مقطع مصور نشره إلدر، على حساب المنظمة عبر منصة "إكس"، على هامش زيارة لمستشفى ناصر الطبي، بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأضاف إلدر: "لا أملك أي وسيلة لوصف الفظائع التي تصيب أطفال غزة".

وأردف: "أشعر وكأنني أفشل تقريبا في القدرة على نقل القتل اللامتناهي للأطفال هنا".

وتابع المسؤول الأممي قائلاً: "هذه المقاطع المصورة تمكن العالم من رؤية أولئك الذين هم في خطر من الأطفال.. ادعوا لهم أن يبقوا على قيد الحياة في غضون بضعة أيام".
0
التعليقات (0)