رياضة دولية

سعر مضاعف لتذكرة مترو باريس خلال أولمبياد 2024

أولمبياد 2024- إكس
أولمبياد 2024- إكس
قالت رئيسة منطقة العاصمة الفرنسية فاليري بيكريس، اليوم الثلاثاء، إن أسعار تذاكر مترو باريس ستتضاعف تقريبا خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت بيكريس أن السكان المحليين الذين يحملون تذاكر شهرية أو سنوية سيتم حمايتهم من الارتفاع المؤقت مع فرض "سعر عادل" على الزائرين.

وحذرت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الأسبوع الماضي من أن خدمات النقل العام، التي تقدمها السلطة الإقليمية، لن تكون كافية خلال الأولمبياد.

وستقام الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب 2024 فيما سيقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في الفترة من 28 أغسطس/ آب إلى الثامن من سبتمبر/ أيلول.

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت رئيسة المنطقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنه "خلال أولمبياد الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، ستزيد منطقة إيل دو فرانس بشكل كبير من عروض النقل الخاصة بها. ومن غير الوارد أن يدعم السكان المحليون هذه التكلفة".

وأضافت بيكريس في مقطع فيديو: "سنطلق بطاقة مرور جديدة، بطاقة باريس 2024، التي ستسمح للزوار بالسفر عبر منطقة إيل دو فرانس بالكامل. وستتكلف 16 يورو في اليوم ونحو 70 يورو في الأسبوع. إنه سعر عادل".

وقالت إن تذكرة المترو ستكلف 4 يوروات (4.38 دولار) خلال الفترة من 20 يوليو إلى الثامن من سبتمبر، مضيفة أن سكان المنطقة الذين لديهم تذكرة شهرية أو سنوية مدفوعة مسبقا لن يتأثروا.
التعليقات (0)