سياسة عربية

اعتقال نشطاء بالمغرب تظاهروا أمام أحد أسواق "كارفور" لدعم المقاطعة (شاهد)

تواصل الاحتجاجات في المغرب تضامنا مع غزة وللمطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال- الأناضول
تواصل الاحتجاجات في المغرب تضامنا مع غزة وللمطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال- الأناضول
اتهم نشطاء السلطات المغربية باعتقال عدد من أعضاء "الجبهة المغربية لدعم فلسطين" على خلفية مظاهرة أمام متجر كارفور في مدينة سلا، في إطار المطالبة بمقاطعة الدول الداعمة للاحتلال.

وكان العشرات نفذوا، السبت، وقفة احتجاجية بمدينة سلا (غربا)، للمطالبة بمقاطعة منتجات الشركات الغربية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتجمهر المحتجون أمام متجر كارفور الفرنسي للمطالبة بإغلاقه ومقاطعة كل المتاجر التي تتبع لدول تدعم الاحتلال الإسرائيلي. 


ورفع المحتجون لافتات تطالب السلطات المغربية بقطع العلاقات مع الاحتلال وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وردد المحتجون شعارات تطالب بوقف المجازر في قطاع غزة




وقال ناشطون إن السلطات المغربية اعتقلت نحو 13 ناشط شاركوا في الوقفات الاحتجاجية، ولم تعقب السلطات على الخبر، فيما قال ناشطون لاحقا إنه تم إطلاق سراح بعضهم، بعد أن توجه المحتجون للتظاهر أمام مقر الشرطة. 




ومنذ بدء الحرب على غزة تشهد محافظات المغرب، مسيرات وتظاهرات حاشدة منددة بمجازر الاحتلال في القطاع. 

والجمعة خرجت أكثر من 112 مظاهرة في 60 مدينة، ندد خلالها المغاربة بعد صلاة الجمعة حتى المساء، بالعدوان على غزة، وفق ما أعلنت "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة".

ودخل قطاع غزة يوم الجمعة، في هدنة إنسانية مؤقته بعد 50 يوما من الحرب الشرسة التي شنها الاحتلال على القطاع والتي خلفت أكثر من 14 ألف شهيد فلسطيني، بينهم 6 آلاف طفل، وما يزيد على الـ4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين الـ36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة من الأطفال والنساء. 
التعليقات (0)

خبر عاجل