سياسة دولية

خامنئي يدعو لمقاطعة تل أبيب "لفترة محدودة على الأقل"

ذكر خامنئي أن الاحتلال لن يتمكن من هزيمة المقاومة في غزة - تسنيم
ذكر خامنئي أن الاحتلال لن يتمكن من هزيمة المقاومة في غزة - تسنيم

دعا المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، الحكومات الإسلامية إلى قطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي لـ "فترة محدودة على الأقل"، مشيرا إلى فشل تل أبيب في "هزيمة" حماس في غزة. 

وخلال زيارته إلى معرض إنجازات قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، قال خامنئي في كلمة له: "على الرغم من القصف الواسع في غزة، لكن الكيان الصهيوني فشل حتى الآن في عدوانه لأنه قال منذ البداية إن هدفه هو القضاء على حماس والمقاومة، ولكن بعد أكثر من 40 يوما واستخدام كل قوته العسكرية، لم ينجح بعد في القيام بهذا الهدف".

اظهار أخبار متعلقة



وذكر أن القصف الوحشي للمستشفيات والنساء والأطفال في غزة هو "علامة على أن قادة الكيان الصهيوني يشعرون بالضياع الشديد من فشلهم". 

وأشار إلى أن "هزيمة الكيان الصهيوني في غزة حقيقة، والتقدم والدخول إلى المستشفيات أو منازل الناس ليس انتصاراً"، مردفا "لأن النصر يعني هزيمة الطرف الآخر، وهو ما لم يتمكن الكيان الصهيوني من تحقيقه حتى الآن ولن يتمكن من ذلك في المستقبل"، في إشارة إلى حركة "حماس". 

اظهار أخبار متعلقة




وتابع: هذا الفشل يعني فشل أمريكا والدول الغربية أيضا، والآن العالم كله يواجه حقيقة أن الكيان الذي يمتلك منشآت ومعدات عسكرية واسعة ومتقدمة لم يتمكن من التغلب على خصمه الذي لا يملك أي شيء من هذه الامكانات، وفقا لوكالة "تسنيم". 

علي خامنئي، الداعم الأبرز عسكريا لحركة المقاومة بغزة، قال إن :بعض الحكومات الإسلامية أدانت في الظاهر جرائم الكيان الصهيوني في المجالس، وبعضها لم تدينها بعد"، معتبرا ذلك أمرا "غير مقبول". 

ورأى أن المهمة الأساسية للحكومات الإسلامية هي "قطع الشريان الحيوي للكيان الصهيوني وتقوم الحكومات الإسلامية بمنع هذا النظام من الوصول إلى الطاقة والبضائع". 

ودعا الدول الإسلامية إلى "قطع علاقتها السياسية مع الكيان الصهيوني لفترة زمنية محدودة على الأقل". 

وأكمل حديثه قائلا: على الشعوب ألا تنسى مظلومية الشعب الفلسطيني من خلال مواصلة تجمعاتها ومظاهراتها. نحن على يقين بوعد الله ومتفائلون بالمستقبل وسنقوم بواجبنا.

التعليقات (0)