سياسة عربية

الأمم المتحدة تطالب بتحقيق حول استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة شديدة التأثير

 مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو لمحاسبة إسرائيل - منصة إكس
مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو لمحاسبة إسرائيل - منصة إكس
دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق حول استخدام إسرائيل "لأسلحة متفجرة شديدة التأثير" والتي قال إنها تسبب دمارًا عشوائيًا في قطاع غزة المحاصر.

وقال تورك إنه يجب على إسرائيل وقف استخدامها لمثل هذه الأسلحة في القطاع المكتظ بالسكان والذي يقطنه 2.3 مليون نسمة، نصفهم نزحوا بسبب الـقـتــال على مدى شهر.

وأضاف المسؤول الأممي: "إن هذه الفظائع ضد المدنيين من قِبل "الإسرائيليين" يجب أن تشعرنا بالغضب جميعًا ويجب أن يكون هناك عدالة ومحاسبة"، مشيرًا إلى استشهاد أكثر من 4800 طفل في غزة خلال شهر واحد.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً مشدداً على أن استمرار الإفلات من العقاب في مثل هذه الانتهاكات أمر غير مقبول وخطير ويجب أن تكون هناك محاسبة لمرتكبيها.

وطالب ببذل جميع الأطراف كل الجهود لإنهاء معاناة المدنيين ويجب على الدول الأعضاء ذات النفوذ أن تعمل بجد أكبر من أي وقت مضى لحث الأطراف على التوصل إلى وقف لإطلاق النار دون مزيد من التأخير.

وقال فولكر: كنت على أبواب ما هو كابوس حي في غزة، أشعر في أعماقي، بالألم والمعاناة الهائلة لكل شخص قُتل أحباؤه. يجب علينا جميعا أن نشعر بهذا الألم المشترك وننهي هذا الكابوس.


كما دعا إلى ضرورة تأمين سلامة العاملين في المجال الإنساني وإيصال المساعدات الإنسانية لمن هم بحاجتها حيث لم يعد الطعام والماء كافياً ولا حتى الرعاية الطبية والمأوى.
التعليقات (2)