سياسة دولية

توزيع قهوة تركية شهيرة على جنود الاحتلال يثير غضب نشطاء أتراك

ناشط استيطاني يوزع كميات كبيرة من القهوة التركية على جنود الاحتلال- إكس
ناشط استيطاني يوزع كميات كبيرة من القهوة التركية على جنود الاحتلال- إكس
أثارت صورة لتوزيع عبوات من قهوة تركية شهيرة، على جنود الاحتلال، في عدوانهم على غزة، غضبا بين نشطاء أتراك، وسط دعوات لمقاطعة هذا النوع ردا على ما جرى.

ونشر أحد نشطاء المستوطنين، صورة خلال توزيعه كميات من قهوة "ميهميت أفندي"، والتي تشتهر على نطاق واسع في السوق التركي، على ثكنات جنود الاحتلال، لدعمهم في العدوان على غزة.

وقال نشطاء أتراك تعليقا على صور توزيع القهوة على جنود الاحتلال:

"يتم توزيع القهوة التي تحمل العلامة التجارية كوروكاهفيسي محمد أفندي من قبل مركز إغاثة في إسرائيل لرفع معنويات الجيش الإسرائيلي.. القوس ينتقل من يد إلى يد.. لا تشتروها".


قام مقهى "ميهميت أفندي بتوزيع القهوة لرفع المعنوية، على الجنود الإسرائيليين، ليس بعد الآن... هناك الكثير من الصهاينة بيننا"..


"قهوة ميهميت أفندي.. لا تشربوها ولا تقدموها للشرب".


من جانبه رد الحساب الرسمي لـ"قهوة ميهميت أفندي" التركية، عبر حسابه بموقع إكس، على استنكار النشطاء وصول منتجاته لجيش الاحتلال بالقول: "نود أن نعرب عن حزننا العميق إزاء الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تشهر بنا، والتي تم نشرها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حول علامتنا التجارية، والغرض منها غير واضح".

وقال: "علامتنا التجارية، لدولة اعتمدت مبدأ، السلام في الوطن، السلام في العالم شعارا لها، ونود من الجميع العلم، أننا لسنا ولن نكون موضوعا لمثل هذا الادعاء".

وأشار إلى أن ما جعل علامتنا التجارية الوطنية، تستمر لمدة 152 عاما، أنها وقبل كل شيء مبنية على الاحترام المتبادل والصداقة والثقة، عبر التصدير إلى 60 دولة حول العالم، ونحن نساهم في اقتصاد بلادنا في بقاء ثقافة القهوة التركية، ونحن فخورون بذلك، وسنظل رمزا للصداقة وكرم الضيافة كما كنا حتى اليوم".


التعليقات (1)