سياسة دولية

بايدن يتلقى تحذيرا دبلوماسيا لدعمه الاحتلال: "نخسر الشعوب العربية لجيل كامل"

دعم الولايات المتحدة للاحتلال ينذرها بمناهضة في الشرق الأوسط- جيتي
دعم الولايات المتحدة للاحتلال ينذرها بمناهضة في الشرق الأوسط- جيتي

حذرت برقية دبلوماسية، تلقتها إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من خسارة الشعوب العربية لجيل كامل، إزاء دعم واشنطن للاحتلال في عدوانه على غزة.

وقالت شبكة "CNN"؛ إنها اطلعت على الوثيقة التي تلقاها بايدن، وقد أرسلت من قبل دبلوماسيين أمريكيين في العالم العربي.

وأعرب الدبلوماسيون عن القلق العميق بشأن الغضب المتزايد ضد الولايات المتحدة، الذي اندلع بعد وقت قصير من شن العدوان على الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من شهر، على خلفية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

إظهار أخبار متعلقة


البرقية خرجت من السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية، عمان، الأربعاء الماضي، جاء فيها؛ "إننا نخسر بشدة في ساحة معركة الرسائل"، وذلك بعد محادثات مع "مجموعة واسعة من المصادر الموثوقة والرصينة".

وقالت الشبكة؛ إن ثاني أعلى مسؤول أمريكي في مسقط، أرسل برقية أخرى من السفارة الأمريكية في سلطنة عُمان، وزعت على مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ووكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، بالإضافة لجهات أخرى، لتوفيرها لمحة خاصة عن الإنذار بشأن الموجة المتزايدة المناهضة للولايات المتحدة التي تجتاح الشرق الأوسط.

إظهار أخبار متعلقة


ويتعرض بايدن، وفقا للشبكة، لضغوط متزايدة محليا وخارجيا بشأن الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال؛ وسط صور الدمار الوحشي في غزة والأزمة الإنسانية الأليمة في المنطقة.

 وفي الآونة الأخيرة، أعرب حلفاء أمريكا في العالم العربي والشرق الأوسط بوضوح، عن غضبهم العميق إزاء الأزمة الإنسانية والحصار الخانق في غزة.

ودخل العداون الإسرائيلي على القطاع وأهله، يومه الـ 35، مخلفا 10812 شهيدا، بينهم 4412 طفلا، و2918 سيدة، وإصابة ما يزيد عن 26 ألفا من المواطنين.

وشهد اليوم، إغلاق محتجين لمبنى المكتب الفيدرالي في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورينا الأمريكية؛ احتجاجا على دعم واشنطن للاحتلال، وعدم وقف إطلاق النار في غزة.

التعليقات (0)