سياسة دولية

"عار عليكم أنقذوا أطفال غزة".. متظاهرون يقطعون جلسة بلينكن وأوستن في الكونغرس

تدعم أمريكا إسرائيل بلا حدود في حربها على غزة - جيتي
تدعم أمريكا إسرائيل بلا حدود في حربها على غزة - جيتي

قام متظاهرون غاضبون بقطع جلسة لوزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين داخل الكونغرس، وهتفوا بشعارات مؤيدة للفلسطينيين في غزة، مطالبين بوقف إطلاق النار.

وخلال جلسة استجواب للجنة نيابية متخصصة لأنتوني بلينكن ولويد أوستن بشأن زيادة الدعم لأوكرانيا وإسرائيل، هتف متظاهرون بـ "إنقاذ أطفال غزة ووقف إطلاق النار الآن".

"عار عليكم"


المحتجون أعربوا عن غضبهم لدعم بلادهم للاحتلال، وخاطبوا الحضور بـ "عار عليكم جميعاً"، في حين وقف عدة أشخاص في صمت رافعين أكفهم الملطخة بصباغ أحمر، رمزا إلى إراقة الدماء في قطاع غزة.

بعد ذلك هتفوا بشكل متقطع داعين إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما اختار متظاهر آخر ارتداء سترة كتب عليها "أوقفوا تمويل الإبادة".

هذه الهتافات، أجبرت الوزير بلينكن على التوقف عدة مرات عن الحديث ريثما قامت الشرطة بإخراج المحتجين من القاعة.

اظهار أخبار متعلقة



يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب منذ أكثر من أسبوع من الكونغرس الموافقة على تخصيص أكثر من 105 مليارات دولار إضافية، بينها 14,3 مليارات توجه لإسرائيل.

وتعتبر الولايات المتحدة الداعم الرئيسي والأبرز للاحتلال، إذ تقدم لها مساعدات عسكرية ومالية كبيرة، عدا محاولة تحشيد حلفائها في المنطقة والعالم إلى إدانة حركة "حماس" بعد هجوم 7 أكتوبر وأسفر عن اسشتهاد أكثر من 8 آلاف فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال، فيما يزعم الاحتلال مقتل 1400 محتل إثر الاشتباكات.

وينذر موقف الرئيس الأمريكي غير المحايد بخسارته للأصوات الانتخابية في العام المقبل، خاصة بعد تحذيرات من جهات تمثل المسلمين في الولايات المتحدة بسبب موقفه الداعم للاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (1)