سياسة عربية

جرائم الاحتلال تتصاعد في غزة.. وغضب عالمي من أجل وقف إطلاق النار (تغطية متواصلة)

الطائفة المسيحية خلال تشييع شهداء سقطوا بقصف للاحتلال على كنيستهم- الأناضول
الطائفة المسيحية خلال تشييع شهداء سقطوا بقصف للاحتلال على كنيستهم- الأناضول
خرج مئات آلاف المتظاهرين في عدة دول حول العالم في مسيرات احتجاجية لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، والمطالبة بفتح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله وقوات الاحتلال، ودخول نقاط توتر جديدة على خط التصعيد ضد العدوان الإسرائيلي على غزة في كل من سوريا والعراق واليمن.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام قوات الاحتلال بمحاصرة المسجد الأقصى، وفرض قيود مشددة لمنع وصول الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة بالمسجد المبارك.

وفي غزة، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الخميس/ الجمعة، غارات مكثفة على مدينة الزهراء وسط قطاع غزة. وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الاحتلال دمر ما يقارب 20 برجا سكنيا في مدينة الزهراء، التي تفصل مدينة غزة عن وسط القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية قد استهدفت ثلاثة أبراج ودمرتها تدميرا كاملا، خلال ساعات صباح الخميس. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه 100 هدف جديد في أنحاء قطاع غزة الليلة الماضية.

استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا في قصف للاحتلال على غزة فجر السبت

استشهد أكثر من 40 فلسطينيا، فجر اليوم السبت، في قصف نفذته مقاتلات الاحتلال، على مناطق متفرقة في قطاع غزة.وقالت مصادر محلية إن القصف استهدف عدة مناطق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين على الأقل، وإصابة عدد آخر، بينما استشهد 24 مواطنا على الأقل في قصف استهدف بلدة جباليا شمال القطاع.

55 فنانا أمريكيا يوجهون نداء لبايدن لإعلان وقف إطلاق نار في غزة

وقع مجموعة من 55 فنانا أمريكيا، على رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحثه على الدعوة إلى وقف إطلاق النار بين غزة والاحتلال الإسرائيلي.

البيت الأبيض يتراجع عن تصريح بايدن رغبته بتأجيل "الهجوم البري" على غزة

تراجع البيت الأبيض عن تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن رغبته في تأجيل الاحتلال هجومه البري على غزة، لحين الإفراج عن مزيد من المحتجزين الأجانب في غزة. وقال البيت الأبيض؛ إنه "لم يسمع السؤال عن تأجيل إسرائيل الغزو البري، وكان يعتقد أن السؤال عما إذا كان يرغب في الإفراج عن المزيد من الرهائن".

نتنياهو يلجأ لـ"خدعة" من أجل مواجهة ضغوط عائلات الأسرى الإسرائيليين

قالت صحيفة هآرتس؛ إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يمارس الخداع على أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة، لدعم ممارساته. وأوضحت الصحيفة، أن نتنياهو زعم السبت حديثه مع من وصفهم بـ"الذين فقدوا أحباءهم أو الذين لا يزال مصيرهم مجهولا"، مشيرة إلى أنه لم يتعرف أحد على من زعم نتنياهو اللقاء بهم.

قطر: نأمل أن يؤدي الحوار مع "إسرائيل" وحماس للإفراج عن المحتجزين المدنيين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، مساء الجمعة؛ إن إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين من غزة جاء بعد أيام عديدة من الاتصالات المستمرة مع جميع الأطراف، مُعبّرا عن أمله في أن يؤدي الحوار إلى "الإفراج عن جميع الرهائن المدنيين من كل الجنسيات".

حماس تعمل على إغلاق ملف المدنيين.. بلينكن يهاجم المقاومة رغم الإفراج عن أسيرتين

أكدت حركة "حماس" أنها تعمل مع "جميع الوسطاء لتنفيذ قرار الحركة بإغلاق ملف المدنيين في حال توفرت الظروف الأمنية المناسبة"، وذلك في أعقاب الإفراج عن أسيرتين أمريكيتين بوساطة قطر.

استشهاد طفلين برصاص الاحتلال في بيتونيا وحوارة.. 330 شهيدا بالضفة هذا العام
قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة، فتيين فلسطينيين، قرب مدينتي نابلس (شمال) ورام الله (وسط)، ما يرفع حصيلة شهداء الضفة الغربية إلى 83 منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

الأردن ينتفض نصرة لفلسطين.. ومنع المتظاهرين من الوصول إلى الحدود (شاهد)
انتفض الشارع الأردني الجمعة، نصرة للشعب الفلسطيني، لا سيما قطاع غزة الذي يعاني من عدوان إسرائيلي وحشي منذ نحو أسبوعين.

هتافات نارية في ميدان التحرير نصرة لفلسطين.. "مش تفويض لحد" (شاهد)
خرج المصريون في مظاهرة حاشدة بميدان التحرير وسط القاهرة، بعد صلاة الجمعة، للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض إلى عدوان إسرائيلي وحشي منذ نحو أسبوعين.

قصف على كنيسة

لا يزال الجيش الإسرائيلي يرتكب على مدى 14 يوما عدوانا واسعا على قطاع غزة، وقصف كنيسة بعد أن قصف مستشفى أودى بحياة المئات.

ويحاول الاحتلال الإسرائيلي التنصل مجددا من مسؤوليته عن المجازر في القطاع، وقال؛ إن الجيش شن على موقع تابع لحماس في منطقة كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذوكس غارة أدت لاستشهاد عدد من الفلسطينيين.

من جانبها قالت الداخلية الفلسطينية في القطاع؛ إن عددا كبيرا من الذين لجؤوا إلى الكنيسة قتلوا، أو أصيبوا في الغارات الإسرائيلية.

إظهار أخبار متعلقة



تصعيد في الضفة

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، عمليات اقتحام واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت عشرات الفلسطينيين، بينهم صحفيون وقادة في حركة حماس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بإصابة ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم العزة، خلال اقتحام مدينة بيت لحم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الرصاص الحي صوب المواطنين بشكل مباشر، بحسب المصدر ذاته.

استمرار التظاهر

 على جانب آخر، خرج العديد في الدول العربية للتظاهر، الجمعة؛ نصرة للفلسطينيين، ورفضا للعدوان على قطاع غزة، لا سيما في الأردن التي لديها أطول شريط حدودي مع الأراضي المحتلة.
 


توتر في المنطقة

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"؛ إن انفجارات دوت في محيط حقل كونيكو للغاز بدير الزور، الذي تتمركز فيه قوات أمريكية شرق سوريا.

وأعلنت ما تسمى "المقاومة العراقية"، في بيان نشرته عبر موقع "إكس"، مسؤوليتها عن "استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل غاز كونيكو شمال شرق دير الزور في سوريا، برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر".

على جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الخميس، أن إحدى بوارجها الحربية قبالة سواحل اليمن، اعترضت صواريخ ومسيّرات مصدرها اليمن، "يحتمل" أنها كانت موجهة نحو إسرائيل.

ومساء الخميس، أعلنت البحرية الأمريكية، تعرض سفينة تابعة لقواتها لهجوم بقذائف عدة، بالقرب من  سواحل اليمن، وفق ما أفاد به مسؤولان أمريكيان.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن أحد المسؤولين أن ‏الصواريخ أطلقتها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، التي تخوض صراعا مستمرا في اليمن.

كما قالت مصادر أمنية عراقية الخميس؛ إن قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق، التي تضم قوات أمريكية تعرضت لقصف بعدد من صواريخ "الكراد".

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية قولها؛ إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مساء اليوم الخميس قاعدة عين الأسد الجوية حيث سُمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.

بايدن يطلب من الكونغرس 106 مليارات دولار لدعم الاحتلال وحرب أوكرانيا

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونغرس، الحصول على تمويل يقدر بنحو 106 مليارات دولار لتمويل خطط الإدارة الأمريكية في دعم الاحتلال الإسرائيلي وحرب أوكرانيا وأمن الحدود.

ويتزامن طلب البيت الأبيض تمويل الكونغرس مع تعهد بايدن بدعم الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة المحاصر المستمر منذ 14 يوما.

الداخلية الألمانية تركز جهودها لترحيل داعمي "حماس" ومراقبة الإسلاميين

دعت وزيرة الداخلية الألماني نانسي فيزر، إلى ترحيل داعمي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من البلاد طالما كان ذلك ممكنا، مؤكدة أن السلطات ستراقب عن كثب المهاجمين الإسلاميين المحتملين.

تشديد في القدس.. ومنع فلسطينيين من أداء صلاة الجمعة في الأقصى (شاهد)

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها في مدينة القدس المحتلة، وحولتها إلى ثكنة عسكرية، وسط دعوات إلى الحشد لصلاة الجمعة في الأقصى؛ نصرة لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي لليوم الخامس عشر على التوالي.

وانتشرت وحدات الشرطة الخاصة الإسرائيلية في شوارع القدس وأزقتها قبل صلاة الجمعة.

تظاهرات حاشدة في الجامع الأزهر تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة (شاهد)

خرجت مظاهرة حاشد في الجامع الأزهر، الجمعة؛ تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، وسط دعوات للنفير العام في الدول العربية والإسلامية كافة.

واحتشد مئات المتظاهرين في ساحة المسجد رافعين الاحتلال الفلسطينية، ومشددين على تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في تصديهم لآلة الإبادة الإسرائيلية، التي تسعى إلى تهجيرهم من منازلهم.

غوتيريش يصل إلى معبر رفح ويتحدث عن معيقات أمام إدخال المساعدات لغزة.. هذا ما دعا إليه

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش؛ إن هناك شروطا تعيق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، رغم الاتفاق على السماح بإدخالها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده غوتيريش، أمام معبر رفح المصري، دعا فيه إلى وقف إطلاق نار إنساني غير مشروط لضمان وصول المساعدات إلى غزة.

الآلاف يتظاهرون في بغداد دعما للشعب الفلسطيني.. وتدفق نحو الحدود (شاهد)

تظاهر الآلاف في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في تصديه للاحتلال الإسرائيلي.

وخرج المئات في مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة في مسجد البر الرحيم بمنطقة اليرموك في بغداد، رددوا خلالها هتافات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزة.

مصادر أمريكية تستبعد فتح معبر رفح الجمعة أمام قافلة المساعدات

استبعدت مصادر أمريكية فتح معبر رفح اليوم، الجمعة، لإدخال قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، في الوقت الذي تجري فيه السلطات المصرية إصلاحات للطرق المحيطة به.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، قولهم؛ إنه من المحتمل عبور أولى قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح للقطاع، غدا السبت.

Image1_102023208401816151406.jpg

الاحتلال يخلي "كريات شمونة" شمال فلسطين المحتلة جراء التصعيد مع حزب الله

شرعت دولة الاحتلال الإسرائيل بتفعيل خطة إخلاء مستوطنة "كريات شمونه" شمال فلسطين المحتلة، بسبب التصعيد العسكري مع حزب الله.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "تعلن سلطة الطوارئ الوطنية التابعة لوزارة الدفاع والجيش، عن تفعيل خطة إخلاء سكان كريات شمونة إلى بيوت ضيافة بتمويل من الدولة".


Image1_1020232083258306239008.jpg

رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده فتح سفارتها في رام الله.. ندد بجرائم الاحتلال

أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، عزم بلاده افتتاح سفارة في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد تصاعد التوترات بين كولومبيا والاحتلال الإسرائيلي على خلفية حرب الإبادة، التي يشنها الأخير على قطاع غزة.

حكومة الاحتلال تقر "أنظمة الطوارئ" تمهيدا لإغلاق قناة الجزيرة

أقرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أنظمة الطوارئ الخاصة بإغلاق قناة الجزيرة في دولة الاحتلال، بمزعم أنها "تمس بأمن الدولة".

وذكرت القناة 14 العبرية، أن "الحكومة أقرت اللائحة التي تسمح بوقف نشاط هيئة البث الأجنبية التي تضر بأمن الدولة، طوال مدة الحرب".


Image1_1020232083310738281894.jpg

مهاتير محمد ينتقد "كذب" بايدن بـ"مجزرة المعمداني": تدعمون جيشا إرهابيا (فيديو)

انتقد رئيس الوزراء الماليزي السابق، مهاتير محمد، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب اتهامه الفلسطينيين بالمسؤولية عن مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، الذي سقط فيه أكثر من 500 شهيد.

بايدن يهاجم حماس ويطلب من الكونغرس التزاما غير مسبوق بأمن "إسرائيل" (فيديو)

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ إنه سيقدم طلبا عاجلا لتمويل احتياجات الأمن القومي "بدعم شركائنا المهمين، بما في ذلك إسرائيل"، مشددا على "أننا في لحظة فارقة في التاريخ، وأحد القرارات التي نتخذها اليوم ستحدد المستقبل لعقود قادمة".

استهداف قاعدة تضم جنودا أمريكيين قرب مطار بغداد بالصواريخ

قالت مصادر إعلامية؛ إن هجوما بالصواريخ استهدف قاعدة عسكرية عراقية تتمركز فيها قوات أمريكية، بالقرب من مطار بغداد. وأشارت المصادر إلى أن الهجوم استهدف قاعدة فيكتوريا، التي يوجد بها جنود أمريكيون.

إعلامية بقناة أوكرانية: الأطفال الفلسطينيون يتربون على قتل اليهود (فيديو)

أثارت ضيفة بأحد البرامج الحوارية في قناة "برياموي" الأوكرانية، ردود فعل غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زعمها خلال حديثها بأن "الأطفال الفلسطينيين يتربون على قتل اليهود".

انفجارات في حقل غاز تتمركز فيه قوات أمريكية بدير الزور (شاهد)

قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"؛ إن انفجارات دوت في محيط حقل كونيكو للغاز بدير الزور، الذي تتمركز فيه قوات أمريكية شرق سوريا. وأعلنت ما تسمى "المقاومة العراقية"، في بيان نشرته عبر موقع "إكس"، مسؤوليتها عن "استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل غاز كونيكو شمال شرق دير الزور في سوريا، برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر".

هنية يدعو للنفير العام الجمعة.. ازحفوا نحو الحدود وافرضوا المعادلات (فيديو)

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الشعوب العربية والإسلامية إلى "النفير العام"؛ لمساندة المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مشيرا إلى إفشال خطة التهجير التي خطط لها الاحتلال.

وسائل إعلام مصرية: فتح معبر رفح الجمعة.. ومدير "الصحة العالمية" يشكّك

قالت قناة "القاهرة الإخبارية" المحسوبة على جهاز المخابرات العامة المصري، الخميس؛ إن معبر رفح الحدودي سيُفتح غدا الجمعة من أجل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، دون إعلان رسمي حتى الآن، فيما شكّك المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيودور أدهانوم، في احتمالية تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مبنى تابعا لكنيسة الروم الأرثذوكس وسط غزة
أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء الخميس، استشهاد وإصابة "أعداد كبيرة" من المدنيين؛ إثر "مجزرة جديدة" ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس بمدينة غزة.

"أبو عبيدة": مستعدون لمعركة طويلة.. وغالانت يلمّح إلى قرب العدوان البري
قال الناطق باسم كتائب "القسام"، أبو عبيدة، الخميس؛ إن الاحتلال الإسرائيلي في أضعف حالاته منذ نكبة عام 1948 قبل 75 سنة.

غوتيريش يهاتف ابن سلمان.. والأخير يستقبل سوناك القادم من تل أبيب
قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"؛ إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء الخميس، لبحث تداعيات الحرب على غزة.

الاحتلال يعلن ارتفاع حصيلة جرحاه إلى 4629.. وأسراه إلى 203
ارتفعت حصيلة جرحى الاحتلال الإسرائيلي إلى 4629 منذ بدء المقاومة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

وقالت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال؛ إن "عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات حتى الخميس بلغ 4629 جريحا، كان بينهم 12 حالة حرجة، و279 حالة خطيرة، و764 حالة متوسطة والباقون إصاباتهم طفيفة".

وأشارت إلى أن عدد المصابين الذين ما زالوا في المستشفيات، بلغ 309 بينهم 80 في حال الخطرة، و159 حالتهم متوسطة و70 حالتهم طفيفة
".

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن إبلاغ 203 عائلات بأن أبناءها أسرى لدى المقاومة في قطاع غزة.

سوناك يصل إلى "تل أبيب" لبحث تطورات الحرب على قطاع غزة

وصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الخميس، إلى "تل أبيب"، وذلك بعد أيام من إرسال سفينتين عسكريتين إلى شرق المتوسط، لتقديم الدعم للاحتلال الإسرائيلي.

وقال مكتب رئيس وزراء بريطانيا؛ إن سوناك سيلتقي برئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس الكيان إسحاق هرتسوغ، قبل أن يتوجه إلى عواصم أخرى بالمنطقة.

وسيطالب سوناك بفتح طريق لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة في أقرب وقت ممكن، وتمكين المواطنين البريطانيين في القطاع من المغادرة.

استشهاد عضوة المكتب السياسي في حركة حماس جميلة الشنطي

استشهدت عضوة المكتب السياسي في حركة حماس جميلة الشنطي؛ جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ13 على التوالي.

وأكدت مصادر فلسطينية في قطاع غزة، استشهاد القيادية الشنطي "أم عبد الله"، وهي مؤسسة الحركة النسائية لحركة حماس، وأول عضوة مكتب سياسي نسائية.



استقالة مسؤول أمريكي رفضا لتزويد الاحتلال بالأسلحة في عدوانه على غزة

أعلن مسؤول أمريكي كبير في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية، بوزارة الخارجية الأمريكية، استقالته من منصبه؛ احتجاجا على ما وصفه بالدعم العسكري المتهور لـ"إسرائيل" في حربها على غزة.

وقال جوش بول، في رسالة توضح أسباب استقالته ومغادرته المنصب، نشرها في حسابه على موقع "لينكد إن"؛  "لأنني أعتقد أن المسار الحالي المتعلق بتوفير الأسلحة الفتاكة الموسع والمستمر لإسرائيل، وصلت معه إلى النهاية".

7 شهداء في الضفة خلال 12 ساعة.. واعتقالات واسعة طالت قيادات في "حماس"

استشهد 7 فلسطينيين بينهم 4 أطفال، خلال 12 ساعة، في الضفة الغربية ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 69 شهيدا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 88 فلسطينيا، بينهم قيادات بارزة في حركة حماس.

وفي محافظة رام الله والبيرة، استشهد الطفلان قيس تيم شلش (17 عاما)، وخليل محمد خليل (15 عاما) بالرصاص الحي؛ إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهما، عند مدخل قرية شقبا غربي رام الله.

روسيا تحذر من "نزاع إقليمي" بسبب عدوان الاحتلال على قطاع غزة

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من تحول عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى نزاع إقليمي، بحسب وكالة "رويترز".

وقال لافروف على هامش زيارته لكوريا الشمالية؛ إن "هناك خطرا جديّا في تحول النزاع في غزة إلى نزاع إقليمي".

الكنيست يعاقب أحد أعضائه بعد وصفه ما يجري في غزة بالمجازر

فرض كنيست الاحتلال عقوبات على أحد أعضائه، بعد مهاجمة حكومة بنيامين نتنياهو، واتهامها بارتكاب مذبحة في قطاع غزة.

وقررت لجنة "الأخلاقيات" في الكنيست منع العضو عوفير كاسيف، من حضور الاجتماعات لمدة 45 يوما، فضلا عن الحسم من راتبه، بسبب تصريحاته ومقابلاته مع وسائل إعلام أجنبية، التي اتهم فيها حكومة نتنياهو بارتكاب مذابح في القطاع.

الصين: ندعم جهود مصر لفتح ممرات إنسانية لغزة ونحذر من أزمة خطيرة
قال الرئيس الصيني شي جين بينغ؛ إن بلاده ترغب في تعزيز التنسيق مع مصر والدول العربية للتوصل إلى حل مبكر وشامل ودائم لـ"الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

جاء ذلك خلال محادثة مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي صباح الخميس، أكد فيه أن بلاده تقدر دور مصر في تهدئة الأوضاع،  وشدد على أن المهمة الأكثر إلحاحا هي وقف إطلاق النار ووقف الحرب في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن الصين تدعم جهود مصر لفتح ممرات إنسانية، وعلى ضرورة عدم خروج الأمور عن السيطرة والتسبب في أزمة إنسانية خطيرة.

وشدد على أن المسار الأساسي لحل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، يكمن في تنفيذ حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
التعليقات (4)

خبر عاجل