سياسة عربية

ذعر في "إسرائيل" بعد أنباء تسلل من لبنان.. والقسام يقصف حيفا بصاروخ "R160‎"

جيتي
جيتي
بثت أنباء تسلل جوي من لبنان تجاه الأراضي المحتلة الذعر في مناطق الشمال، خصوصا بعد انطلاق صفارات الإنذار، وإعلان حماس قصف حيفا بصاروخ من طراز "R160‎".

وانتشرت في المواقع العبرية أنباء عن دخول طائرات شراعية من جنوب لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى في الأراضي المحتلة، بينما دوت صفارات الإنذار في مدن الشمال.

وقال رئيس مجلس الجليل الأعلى إن الطائرات التي دخلت من لبنان تحمل أشخاصا على متنها.

لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن لاحقا عن "شبهات تسلل من لبنان في المجال الجوي الإسرائيلي"، فيما انطلقت صفارات الإنذار.

وطلب الجيش من سكان بلدات بيت شأن وصفد وطبريا الاختباء حتى "إشعار آخر" تخوفا من "هجوم واسع النطاق".

لاحقا قال الجيش إن "خطأ" كان وراء تقارير حول الاشتباه بـ"تسلل جوي" من لبنان، مستبعدا فرضية وقوع أي حادث كبير قرب الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري في بيان متلفز "لا يوجد إي إطلاق حتى هذه اللحظة من لبنان"، موضحا بشأن الانذار الذي تمّ إطلاقه سابقا "كان هذا خطأ نحقق فيه(...) سنتحقق إن كان عطلا فنيا أم خطأ بشريا".

على جانب آخر، أعلنت كتائب القسام قصف مدينة حيفا في الداخل المحتل بصاروخ من طراز "R160‎".



وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


التعليقات (0)