سياسة عربية

لحظة استيلاء المقاومة على كيبوتس وموقع كرم أبو سالم شرق رفح (شاهد)

استولت كتائب القسام على كيبوتس وموقع كرم أبو سالم ضمن معارك "طوفان الأقصى"- "إكس"
استولت كتائب القسام على كيبوتس وموقع كرم أبو سالم ضمن معارك "طوفان الأقصى"- "إكس"
سيطرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، على كيبوتس وموقع كرم أبو سالم شرق رفح، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة ردا على انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك.

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام مقطعا مصورا يوثق لحظة اقتحام العشرات من عناصر المقاومة موقع كرم أبو سالم، وبسط سيطرتها عليه، بعد ساعات قليلة من بدء التوغل البري في مستوطنات غلاف غزة.


وأظهرت مقاطع فيديو متداولة دخول عشرات المقاومين إلى كيبوتس بئيري، وسط تواصل المعارك في عدد من مستوطنات غلاف غزة ضد قوات الاحتلال ضمن عملية "طوفان الأقصى".


وتمكنت كتائب القسام من أسر حوالي 35 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ مقاومين فلسطينيين عملية تسلل وإنزال في عدد من المستوطنات قرب قطاع غزة.

وتحدثت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن تبادل لإطلاق النار بين بحرية الاحتلال ومقاومين فلسطينيين في بحر غزة.

ووثقت مقاطع فيديو تمكن المقاومين من السيطرة على جيوب عسكرية لقوات الاحتلال والعودة بها إلى غزة وسط احتفاء واسع من أهالي القطاع.


من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن المقاومة الفلسطينية تمكنت من سحب ثلاث آليات تابعة للجيش الإسرائيلي من داخل غلاف غزة، وهذه إحصائية أولية.

اظهار أخبار متعلقة


وبدأت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح السبت، عملية عسكرية كبيرة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، شملت اقتحام مستوطنات وإطلاق مئات الصواريخ صوب دولة الاحتلال.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، عن إطلاق عملية "طوفان الأقصى" التي تضمنت في المرحلة الأولى إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة، إضافة إلى اقتحام مستوطنات متاخمة لحدود قطاع غزة على نطاق واسع.

من جهته، توجه نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، صالح العاروري، في كلمة إلى أبناء الضفة الغربية المحتلة بعد بدء عملية المقاومة ضد الاحتلال، ودعاهم إلى الانخراط في العملية بكل الوسائل المتاحة.

وقال العاروري إن "الضفة الغربية هي كلمة الفصل في هذه المعركة، وتستطيع أن تفتح اشتباكا مع كل مستوطنات الضفة"، داعيا جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى "المشاركة في معركة طوفان الأقصى".

ودوت صافرات الإنذار في مدينة القدس المحتلة وتل أبيب وعسقلان وبئر السبع جراء إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة

وتحدث مسؤول في "نجمة داود الحمراء" عن عدد كبير من القتلى لا يمكن حصره في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.


Image1_10202378714381388153.jpg

Image1_10202378757730184292.jpg

Image1_10202378815171544667.jpg

Image1_10202378825247944594.jpg
التعليقات (2)