سياسة عربية

منصة سعودية تثير جدلا واسعا بسبب الرسومات المسيئة للنبي (شاهد)

قال بتال القوس إنه غير نادم على الإطلاق لموافقته على نشر تلك الرسوم- ثمانية
قال بتال القوس إنه غير نادم على الإطلاق لموافقته على نشر تلك الرسوم- ثمانية
أثارت منصة "ثمانية" السعودية جدلا واسعا، بعد استضافتها الإعلامي الرياضي الشهير بتال القوس في "بودكاست فنجان".

وتحدث بتال القوس عن فترة إيقافه عام 2008 من رئاسة تحرير صحيفة "شمس"، بسبب إعادة نشرها للرسوم الدنماركية المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال بتال القوس إنه غير نادم على الإطلاق لموافقته على نشر تلك الرسوم، ويعتبر ذلك العمل مهنيا لأبعد درجة، مشيرا إلى أن الصحيفة التي كان يرأس تحريرها كانت تقوم بحملة ضد الرسوم.

وأثارت إجابة بتال القوس جدلا واسعا إذ اتهمه مغردون بالاستهانة بمسألة الرسوم، مطالبين "ثمانية" بالتوقف عن إتاحة مساحة لـ"استفزاز مشاعر الناس".

فيما رد آخرون بأن بتال القوس لم يكن مخطئا بالفعل، وأنه استفتى مفتي المملكة عبد العزيز آل الشيخ، والذي أجاز نشر الرسوم لـ"تبيان شناعتها".

إلا أن آخرين قالوا إنه لو كانت هذه الرسوم تمس ملك البلاد أو مسؤولا كبيرا، فلن يتم نشرها لذات الحجة.

يشار إلى أنه رغم إجازة نشر الرسوم حينها، فإن السلطات السعودية أوقفت بتال القوس، والصحفي رباح القويعي.

يذكر أنه في شباط/ فبراير 2008، قامت 17 صحيفة دنماركية بإعادة نشر أحد الرسوم الكاريكاتيرية التي تسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، تم خلالها تصوير النبي عليه السلام على أنه "يرتدي عمامة على شكل قنبلة مشتعلة".

وأحدثت تلك الرسوم غضبا عارما في العالم العربي والإسلامي، إذ اندلعت مظاهرات في شتى أنحاء العالم، مع مطالبات بوقف التعامل مع الدنمارك بأي شكل.

التعليقات (4)
صالح كريمي
الجمعة، 06-10-2023 04:37 ص
بن سلمان خارج من الملة و يحارب الإسلام انتهى الكلام
نسل اليهود و الكفار
الجمعة، 06-10-2023 02:40 ص
ابن سلمان يريد تحطيم الدين و العادات و التقاليد مع بناء صنم كبير له في قلوب اهل الجزيرة و اتحداه ان ينشر كركاتير ابن سلمان مع المنشار الذي مزق به جسد جمال خاشقجي ليظهر لنا مدى بشاعة جريمة ابن سلمان
القبلي
الخميس، 05-10-2023 09:56 م
لعنة الله عليك يا المنافق …….. القران ذكر لنا المنافقين في مواضع كثيرة وسور متعددة غير ان هناك سورة خاصة بالمنافقين …….هذا الرذل المنافق يدعي المهنية …….هل ياترى ستكون مهني وتنشر اي خبر عن جرائم المبسبس او حتى كلمة نقد ، …..هذا المنافق يحسب انه فرنسي مشرك او صهيوني مشرك او علماني ….وربما هو أسوأ ….يدعي المهنية عندما يكون الاسلام والرسول لتعلوا اسهمه عن اسياده المنافقين ……….لقد وعد الله المنافقين امثالك وامثال الجرم العتل الي راكب على ظهرك يالحمار …….ولن يخلف الله وعده ….لا نامت اعين الجبناء …..
القبلي
الخميس، 05-10-2023 02:47 م
ان شانئك هو الابتر عينة من حثلات ووسخ الطفل المبسبس ….. يهود مكومين ماصدقوا يظهرون البغضاء والغل الذي في قلبهم …. قال حرية ويقتل الناس من اجل تغريدة …. ورينا وانشر رسوم لابومنشار وهو راكب على ظهرك يالحمار الملعون