سياسة عربية

"السعودية الآن".. قناة رسمية جديدة لتغطية التغيرات التي تشهدها المملكة

"السعودية الآن" ستكون القناة الرسمية رقم 11 في السعودية- يوتيوب
"السعودية الآن" ستكون القناة الرسمية رقم 11 في السعودية- يوتيوب
أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، مساء الاثنين، قناة تلفزيونية جديدة تحت اسم "السعودية الآن"، بهدف مواكبة التغيرات التي تشهدها المملكة.

وفي حفل ضخم تحت رعاية وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون سلمان الدوسري، تم إطلاق "السعودية الآن" والتي قال الوزير إنها "تأتي امتداداً لسلسلة قنوات الهيئة، ومنصة وطنية رسمية متخصصة في نقل الفعاليات والمناسبات والأحداث المهمة التي ستشهدها وتستضيفها المملكة في ظل رؤيتها الطموحة 2030".

وأشارت القناة إلى أن انطلاقتها تأتي "في الوقت الذي تشهد فيه المملكة تصاعداً ملحوظاً في عدد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، نتاج القفزات النوعية التي أحدثتها رؤية المملكة 2030، إذ وصل عدد الفعاليات والأنشطة المرخصة خلال العام الماضي إلى 5,650 فعالية ونشاطاً ترفيهياً بزيادة 367 بالمئة عن ما كانت عليه في العام الذي يسبقه".

فيما قال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد الحارثي، إن "تصاعد وتيرة الأحداث والفعاليات في المملكة كان له إسهامه المقدر في إطلاق القناة"، مشيراً إلى أن "الهيئة حريصة بقيادة الوزير صاحب فكرة القناة والكفاءات من أبناء الهيئة على إيصال رسالة المملكة السامية للعالم أجمع".

وكان المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، أعلن قبل أيام عن موسم الترفيه الجديد في الرياض، والذي سيشهد حفلات غنائية وترفيهية ضخمة، ما يستدعي منصة لنقلها.

يشار إلى أن قناة "السعودية الآن" ستكون القناة الرسمية رقم 11 في المملكة، مع وجود قنوات مدعومة من الحكومة على غرار شبكة "إم بي سي"، فيما تعود ملكية قنوات "روتانا" إلى الأمير الوليد بن طلال.
الجودة، وتعزيز محتواها، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إطلاقها.

التعليقات (0)