اقتصاد دولي

ماسك ينفي التفاوض مع السعودية لإنشاء مصنع لشركة تيسلا بالمملكة

السعودية تحاول اجتذاب شركة تيسلا التي يملكها إيلون ماسك- جيتي
السعودية تحاول اجتذاب شركة تيسلا التي يملكها إيلون ماسك- جيتي
 نفى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خبرا أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال"، زعمت فيه أن شركة "تيسلا" والسعودية تجريان محادثات لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة.

وكتب الملياردير ماسك، على حسابه في منصة "أكس" (تويتر سابقا): "مقال آخر كاذب تماما من وول ستريت جورنال".


والاثنين، نقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مطلعة، قولها إن السعودية تجري محادثات في مراحل مبكرة مع شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، لإقامة مصنع لها في المملكة.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن السعودية تحاول اجتذاب شركة تيسلا عن طريق منحها حق شراء كميات معينة من المعادن والفلزات التي تحتاجها الشركة لسياراتها الكهربائية، من دول تشمل جمهورية الكونغو الديمقراطية.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في تقرير وول ستريت جورنال أن أحد المقترحات التي تدرسها المملكة يتضمن تقديم تمويل لشركة ترافيجورا العملاقة لتجارة السلع الأولية لتنفيذ مشروع متعثر للكوبالت والنحاس في الكونجو من شأنه أن يساعد في تزويد مصنع تيسلا المحتمل بالإمدادات.

وقال متحدث باسم ترافيجورا، إن الشركة تدرس خياراتها لمشروع موتوشي في الكونجو، في ظل ارتفاع التكاليف واستمرار انخفاض أسعار الكوبالت.

وقال ماسك في أيار/ مايو، إن تيسلا ربما تختار موقعا لمصنع جديد بحلول نهاية 2023. وتملك الشركة في الوقت الراهن ستة مصانع، وتشيد السابع في ولاية نويفو ليون شمال المكسيك.‭‭ ‬‬
التعليقات (1)
ههههه
الأربعاء، 20-09-2023 02:30 م
ايلون ماسك أينما ذهب في العالم الإسلامي لن يذهب إلا و معه الدرع التجسسي و الصهيوأمريكي للاحتماء و للاعتماد اصلا في عمله على تكنولوبيا لا تملكها سوي الخلية السرطانية في العالم المنكوب ببني صهيون .. ثم إن البنية الفَحْْْْححححتِيَّة في بلاد ابن ظلمان لا تسمح إلا بابتزاز مالهم فقط ، لكن استثمار؟ او نقل تكنولوجيا؟ او بناء صناعة؟ .. انا اصدق ان يعلن نتنياهو إسلامه و لا يوافق إلون ماسك على مثل هكذا اكاذيب يطلقها ابن ظلمان للفرقعات و إغاظة اردوغان الطموح أكثر من اللازم ، حتى تركيا لن تحصل على هكذا شراكة إلا لو رضيت بفكرة التشارك مع بني النضير .
الأكثر قراءة اليوم