سياسة عربية

رئيس الأركان اليمني: "الحوثي" تنظيم إرهابي لن يخضع إلا بالقوة

ابن عزيز: القوات المسلحة مع كل جهود السلام التي تحقق لشعبنا الأمن والاستقرار الدائم- سبتمبر نت
ابن عزيز: القوات المسلحة مع كل جهود السلام التي تحقق لشعبنا الأمن والاستقرار الدائم- سبتمبر نت
قال رئيس أركان الجيش اليمني الفريق صغير حمود بن عزيز، الأحد، إن القوات المسلحة "لن تفرّط بالثوابت والمكتسبات الوطنية التي ضحى من أجلها الأبطال وكل أحرار اليمن".

وأكد ابن عزيز خلال احتفال عسكري بمدينة مأرب (شمال شرق)، أن القوات المسلحة اليمنية تحارب اليوم من أجل السلام الذي ينشده اليمنيون وينشده كل أحرار العالم، وتواجه مشروع تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً التي تريد إعادة شعبنا إلى عهد الإمامة الكهنوتي البائد الذي ساد فيه ثلاثي الجهل والجوع والمرض، على حد قوله.

وجدد رئيس أركان الجيش اليمني التأكيد أن القوات المسلحة مع كل جهود السلام التي تحقق لشعبنا الأمن والاستقرار الدائم، مشيرا إلى أنهم مع سلام الشجعان الذي يضمن لشعبنا الحرية والكرامة.

وقال: "لن نعود للتخلف و الاستعباد. ولا يهمنا التضحيات من أجل أمن اليمن واستقراره" متابعا القول: "سنضحي ونلحق بالشهداء.. الشهداء الأحرار من أجل حرية اليمنيين وأمنهم واستقرارهم".

وحث الفريق ابن عزيز قوات الجيش "على تعزيز جهود التأهيل والتدريب والإعداد الكامل والشامل للدفاع عن اليمن واستقراره والقضاء على مخلفات الإمامة الكهنوتية".

وشدد على أن "هذا التنظيم الإرهابي ( أي الحوثي) لن يخضع للسلام إلا بالقوة".

يأتي ذلك في ظل مشاورات جارية بين جماعة الحوثيين ومسؤولين سعوديين بوساطة عمانية منذ أيام، وسط حالة من الغموض التي تكتنف سير المشاورات التي تغيب عنها الحكومة اليمنية المعترف بها.

والخميس الماضي، غادر وفد حوثي صنعاء برفقة وفد عماني نحو العاصمة الرياض في زيارة علنية هي الأولى لوفد من الجماعة إلى المملكة.

اظهار أخبار متعلقة


إحباط تهريب محركات طيران مسيّر للحوثيين

من جهة أخرى أعلنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، أنها أحبطت تهريب محركات تستخدم في صناعة الطائرات غير المأهولة كانت في طريقها إلى مناطق جماعة الحوثي شمال اليمن.

وذكر المركز الإعلامي التابع لقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي، الأحد، أنها تمكنت من إحباط  تهريب محركات طائرات بدون طيار في محافظة لحج، جنوبا، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وأضاف المركز الإعلامي للقوة التابعة للانتقالي (المنادي بانفصال جنوب البلاد عن شماله)، أن عملية التهريب كانت عبر ثلاث مركبات، سلكت طريق وادي الحسيني قادمة من منطقة رأس العارة (الساحلية قرب مضيق باب المندب)، قبل أن يتم اعتراض طريقها.

وأشارت إلى أن المركبات كان على متنها "محركات دراجات نارية يتم تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي"، مؤكدا أن تلك المحركات يتم استخدامها في صناعة طائرات بدون طيار التي يستخدمها الحوثيون في استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وبين فينة وأخرى، يتم الإعلان من قبل قوات تابعة للحكومة المعترف بها، وأخرى موالية لها، عن إحباط عملية تهريب معدات وقطع إلكترونية متوجهة نحو المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون وسط وشمال البلاد.
التعليقات (0)