سياسة عربية

قسد تحاول اقتحام بلدة ذيبان معقل عشيرة العكيدات.. ومعارك في ريف حلب والحسكة

خلال الأسبوع الثاني امتدت المعارك بين العشائر وقسد إلى ريف حلب والرقة والحسكة- جيتي
خلال الأسبوع الثاني امتدت المعارك بين العشائر وقسد إلى ريف حلب والرقة والحسكة- جيتي
تتواصل المعارك بين قوات "قسد" والعشائر العربية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، للأسبوع الثاني على التوالي.

وفشلت قوات "قسد" للمرة الثانية باقتحام بلدة ذيبان بريف دير الزور، الثلاثاء، معقل شيخ عشيرة العكيدات "إبراهيم الهفل"، حيث تصدى مقاتلو العشائر العربية للهجوم الذي شنته قسد منذ أمس الاثنين.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت صفحات محلية، أن قوات العشائر العربية تمكنت من إعطاب سيارة مصفحة لقوات قسد خلال محاولة الأرتال العسكرية التقدم باتجاه البلدة صباح اليوم، بعد إحباط محاولة تقدم أخرى منتصف الليلة الماضية،







وفي بلدة الشحيل بريف دير الزور أيضا التي سيطرت عليها قسد أمس، شن مقاتلو العشائر هجوما استهدف منطقة الطكيحي، كما تحدثت مصادر محلية عن مقتل 7 عناصر من قسد خلال معارك على أطراف بلدة الحوايج شرق دير الزور.

وشمالا إلى الرقة قتل مدني وأصيب آخرون جراء قصف قسد قرية الصالحية غرب بلدة تل أبيض الحدودية مع تركيا، كما أمهلت قوات قسد أهالي قرية صكير شمال الرقة 24 ساعة لمغادرة منازلهم، وفق مصادر محلية.

اظهار أخبار متعلقة



في المقابل استهدفت قوات العشائر بقذائف المدفعية مواقع قسد في مدينة عين عيسى والطريق الدولي m4 شمال الرقة.



وقي ذات السياق قصفت قوات العشائر مواقع قسد في عدة قرى قرب بلدة تل تمر شمال الحسكة، كما صدت المعارضة المسلحة محاولة تسلل لعناصر قسد على جبهة ليلان جنوب رأس العين شمال الحسكة.  

وغربا إلى منبج بريف حلب دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي العشائر العربية وقوات قسد في عدة قرى شمالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

واستعاد مقاتلو العشائر السيطرة مجدّداً على "تلة سرياتيل" الاستراتيجية، كما سيطروا على قريتين شمال غربي مدينة منبج.

وأصيب طفل ورجل بجروح، بقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية في البلدة قباسين بريف حلب الشرقي، مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقسد والنظام السوري، حيث شهدت البلدة حركة نزوح للأهالي بسبب عمليات القصف.



وفي ريف حلب الشمالي اندلعت اشتباكات بين قوات المعارضة السورية وقسد على جبهة ريف حلب الشمالي، بينما قصفت مدفعية الجيش التركي بقذائف المدفعية مواقع قسد في قرية حربل والشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.

اظهار أخبار متعلقة



واندلعت المعارك في محافظة دير الزور عقب احتجاز قوات "قسد" قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لها، أحمد الخبيل "أبو خولة"، الأسبوع الماضي، أعقبه اعتقال قياديين آخرين، وهو ما أدى إلى انفجار الوضع في المنطقة.

ويضمّ مجلس دير الزور العسكري، التابع لقوات "قسد"، مقاتلين محليين من العشائر العربية ويتولّى أمن المناطق في دير الزور التي سيطرت عليها "قسد" بعد انحسار تنظيم الدولة في المنطقة.
التعليقات (0)