سياسة عربية

شبيه القذافي يظهر في شوارع مدينة ليبية.. "نسخة طبق الأصل" (شاهد)

القذافي حكم ليبيا في الفترة بين 1969-2011- جيتي
القذافي حكم ليبيا في الفترة بين 1969-2011- جيتي
تجول شبيه الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في شوارع مدينة بني وليد شمالي غرب البلاد، إذ تداولت وسائل إعلام فيديو يظهر شبيه القذافي، وسط احتفاء كبير من قبل أنصار النظام السابق.

وارتدى الرجل لباسا وعمامة مشابهة بدرجة كبيرة بتلك التي كان يرتديها القذافي على مدار عدة عقود، ما دفع ناشطين للقول؛ إن شبيه القذافي هو "نسخة طبق الأصل" عن الرئيس السابق.

وقال ناشطون؛ إن شبيه القذافي يشبهه إلى درجة كبيرة للغاية، واصفا إياه يأنه "غريب". 
وجاء ظهور شبيه القذافي، تزامنا مع إحياء أنصار النظام السابق لذكرى الانقلاب الذي نفذه القذافي في العام 1969، وأسماه لاحقا "ثورة الفاتح من سبتمبر.

وفي مطلع أيلول/ سبتمبر 1969، قاد القذافي "حركة الضباط الوحدويين الأحرار" في الجيش الليبي، وكان حينها يحمل رتبة ملازم أول، ولم يكن قد تخطى الـ27 سنة من عمره فقط.

وقام القذافي بإلغاء الدستور الليبي، ليعلن إعلانا دستوريا ألغاه لاحقا، لتظل البلاد بلا دستور ينظمها طوال فترة حكمه.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انقساما حادا منذ الإطاحة بالقذافي قبل 12 سنة، ولا تزال تعاني من دوامة الصراعات السياسية الحادة.


التعليقات (2)
سعدو
الإثنين، 04-09-2023 01:38 م
زنقه زنقه دار دار والنهايه خازوق دق من الخلف وتبخر ثلاثمائة مليار دولار في بنوك الغرب الصليبي ولازال هناك طرش من الحمير يعشقون الذل والعبوديه تحت حكم الديكتاتور. الهالك.
ناقد لا حاقد
الإثنين، 04-09-2023 06:27 ص
انصار النظام السابق من العبيد و المرتزقة ، المقبور القذافي جمع ثروة هائلة من المال تماما مثل صنع الجهل وسط شعبه ... للأسف تلك الاموال مازالت في سويسرا و في بنوك غربية و ربما استولت الإمارات على بعض تلك الاموال الاصوات في بعض الدول الأفريقية ...