حول العالم

في عيد ميلادها الـ53.. تداول صور قديمة وحديثة للملكة رانيا

"ولدت رانيا الياسين في 31 آب/ أغسطس عام 1970"- جيتي
"ولدت رانيا الياسين في 31 آب/ أغسطس عام 1970"- جيتي
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، مع ذكرى ميلاد الملكة رانيا العبد الله، زوجة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عبر تداول عدد من الصور القديمة والحديثة لها.

وفي السياق نفسه، قال الموقع الرسمي للملكة رانيا، "ولدت رانيا الياسين في 31 آب/ أغسطس عام 1970؛ وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991، بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات".

وأضاف الموقع "في 10 حزيران/ يونيو عام 1993، تزوجت من الأمير –آنذاك- عبدا لله الثاني ابن الحسـين الذي تسلم سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر شباط/ فبراير عام 1999؛ ورزق جلالتاهما بسمو الأمير الحسين، ولي العهد، والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم".

وتعمل الملكة رانيا بكل طاقاتها من أجل "تحسين مستوى حياة الأردنيين من خلال دعم مساعيهم، والمساهمة في إيجاد فرص جديدة لهم، إذ أنه محليا، لها جهود كبيرة في مجالات تطوير النظام التعليمي الحكومي، وتمكين المجتمعات والنساء، وحماية الأطفال والأسر، وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا والريادة من خلال المجتمع وخاصة بين الشباب، وعالميا، تُعرف باعتبارها من المناصرين لنشر التسامح والتعاطف، وبناء الجسور بين الناس من مختلف الثقافات والخلفيات".

واكتسبت الملكة، بحسب الموقع نفسه "جهودها في مواجهة الصور النمطية اتجاه العرب والمسلمين احتراما عالميا، وتشجع على فهم وقبول أكبر بين الناس من مختلف الأديان والثقافات؛ فيما تؤمن كذلك بأن كل أردني وأردنية وجميع الأطفال، يجب أن يحصلوا ليس فقط على بيئة تعليمية محفزة، ولكن أيضا على معلمين ملهمين وتكنولوجيا يمكن أن تربط أطفال الأردن بالعالم، وتربط العالم بهم". 

إلى ذلك، "تساهم مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية في الجهود الوطنية لقطاع التعليم من خلال مبادرات مثل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وإدراك وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام ومدرستي وغيرها؛ ولتحقيق أهداف تلك المبادرات وغيرها، تشجع الملكة رانيا شركاء من القطاع الخاص على دعم والمساهمة في تحسين وتعزيز أساسات المنظومة التعليمية في الأردن".


التعليقات (2)
انا
السبت، 02-09-2023 07:44 م
فكرتها اشي وسبعين ليش هيك وجهها مشدود الف مرة
مسلم
الجمعة، 01-09-2023 06:14 ص
الملك الجبار القوي القادر المقتدر الشديد الاول الاخر مالك الملك المانع المعطي الرزاق الوهاب الكريم