حول العالم

4 قتلى بإطلاق نار في كاليفورنيا.. نفذه شرطي سابق بسبب طليقته

المسلح عاد إلى شاحنته للحصول على الذخيرة وإحضار المزيد من الأسلحة قبل أن يُقتل- جيتي
المسلح عاد إلى شاحنته للحصول على الذخيرة وإحضار المزيد من الأسلحة قبل أن يُقتل- جيتي
قتل 4 أشخاص وأصيب أخرون في إطلاق نار داخل حانة يرتادها سائقو الدراجات النارية في مقاطعة "أورانج" الغنية والشهيرة، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأفاد رئيس شرطة المقاطعة "الشيريف" في منشور على منصة منصة “إكس” (تويتر سابقا) بأنه تأكد مقتل أربعة أشخاص في المكان بينهم مطلق النار، ونقل ستة إلى المستشفى بينهم خمسة أصيبوا بالرصاص".


ووصل أفراد من الشرطة إلى مكان الحادث في غضون دقيقتين بعد أول مكالمة طوارئ، وبعد دقيقتين دخلوا في إطلاق نار أدى إلى مقتل المشتبه به.

وبدأ إطلاق النار في الحانة حوالي الساعة الـ7:30 مساء. والمسلح المشتبه به ضابط متقاعد في مجال إنفاذ القانون من جنوب كاليفورنيا، وكان يستهدف زوجته المنفصلة عنه، وفقًا لمسؤول تحدث دون الكشف عن اسمه لصحيفة "نيويورك تايمز".

وقال شاهد على حادث إطلاق النار  إن المسلح عاد إلى شاحنته "للحصول على الذخيرة وإحضار المزيد من الأسلحة" ولكن عندها قام رجال القانون بإسقاطه.


وأكد رئيس الشرطة أن مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا يتابع الوضع، دون الكشف عن أي تفاصيل بشكل رسمي عن مطلق الرصاص أو كيفية مقتله، بحسب وكالة رويترز.


يذكر أن الولايات المتحدة تعاني كثيرا من انتشار الأسلحة النارية على أراضيها وسهولة حصول المواطنين الأمريكيين عليها، إذ يزيد عدد الأسلحة الفردية في البلاد على عدد المواطنين، وبين كل ثلاثة بالغين يوجد من يملك سلاحا ناريا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم