سياسة عربية

قوات مدعومة من الإمارات تحاصر رئيس الوزراء اليمني في عدن

القوات المدعومة من الإمارات تحاصر المبنى السكني الذي يقيم فيه رئيس الوزراء- جيتي
القوات المدعومة من الإمارات تحاصر المبنى السكني الذي يقيم فيه رئيس الوزراء- جيتي
أفادت مصادر "عربي21" في اليمن، بوجود توتر في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعد اقتحام مجموعة عسكرية موالية للإمارات مقرا للحكومة.

وقال مصدران طلبا عدم الكشف عن اسمهما، إن الوضع متوتر في عدن، بعد قيام قوات تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي الحاكم، أبوزرعة المحرمي، الموالي لأبوظبي، باقتحام قصر معاشيق، مقر إقامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس وأعضاء الحكومة المعترف بها، والواقع في مدينة كريتر، جنوبي العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأوضح المصدران أن القوات التابعة للمحرمي تحاصر المبنى السكني الذي يقيم فيه رئيس الوزراء، معين عبدالملك، داخل القصر الرئاسي بعدن.

اظهار أخبار متعلقة



وبينت مصادر "عربي21" أن اقتحام قوات عضو المجلس الرئاسي المقرب من الإمارات، أبوزرعة المحرمي، وهو قائد ألوية العمالقة السلفية المدعومة من الدولة ذاتها، لقصر معاشيق ومحاصرة مبنى إقامة رئيس الوزراء اليمني؛ بسبب "رفض الأخير تمرير صفقة لرجل أعمال موال للأول، ويتحدر من مسقط رأسه في يافع بمحافظة لحج، شمالي عدن".

وجاءت عملية اقتحام القصر الرئاسي بعد أقل 48 ساعة على وصول رئيس الحكومة اليمنية "عبدالملك"، إلى العاصمة المؤقتة، السبت، عقب أسابيع من مغادرتها إلى السعودية.

وأكد المصدر اليمني المطلع، أن "الهدوء ربما يعود قريبا إلى قصر معاشيق الرئاسي، بعد تدخل مجلس القيادة في احتواء الموقف، والتوجيه إلى "المحرمي" بسحب قواته، التي تفرض حصارا على مقر إقامة رئيس الوزراء هناك منذ ساعات".

اظهار أخبار متعلقة



وتعصف بمجلس القيادة الرئاسي خلافات وصراع داخلي محتدم، في ظل تعارض التوجهات بين أعضائه، فضلا عن حالة التباين والتنافس بين دولتي التحالف العربي، السعودية والإمارات، اللتين دعمتا تشكيل المجلس في نيسان/ أبريل 2022.
التعليقات (0)