سياسة عربية

السويد تسحب الحماية عن المتطرف موميكا حارق المصحف (شاهد)

موميكا عنصر سابق في مليشيا مسيحية بالعراق ومتهم بارتكاب جرائم حرب- تويتر
موميكا عنصر سابق في مليشيا مسيحية بالعراق ومتهم بارتكاب جرائم حرب- تويتر
قال المتطرف سلوان موميكا، الذي أقدم على تمزيق وحرق المصحف صبيحة أول أيام عيد الأضحى الماضي، أمام أحد المساجد في السويد، إن السلطات السويدية سحبت الحماية المقدمة له، وهددته بمراجعة ملف لجوئه.

وخرج المتطرف موميكا في مقطع مصور عبر حسابه بمنصة تيك توك، وقال إن السلطات جعلته فريسة، بعد رفع الحماية عنه، وطالبته عبر الشرطة بالتوقف عن التظاهر وتوجيه انتقادات للمسلمين.

وأشار إلى تهديدها بفتح ملف لجوئه ومراجعته، وحاولت الشرطة توقيعي على وثيقة غير قانونية، مقابل حمايتي، وأنا الآن في مكان غير محمي، بعد سحب المكان الآمن الذي كنت أقيم فيه.

وأضاف: "أنا مهدد من قبل دول إسلامية، وهناك أشخاص هددوني بالقتل، وأحمل مسؤولية سلامتي وحياتي للسلطات السويدية".

ورغم الاستنكار الواسع لفعلته، خرج موميكا قبل يومين، وهدد بإعادة فعلته بحرق المصحف أمام السفارة العراقية في السويد مع علم العراق الذي ينحدر منه.

اظهار أخبار متعلقة



وتابع: "سأستمر في ذلك حتى يتم حظر القرآن تماما، أو حذف الآيات التي تحرض على القتل"، وفق زعمه.

يشار إلى أن المتطرف موميكا عراقي الجنسية، وينحدر من الأقلية المسيحية في محافظة نينوى (450 كلم) شمالي بغداد، ولجأ إلى السويد بعد اتهامه بارتكاب جرائم حرب خلال انضمامه لمليشيات مسيحية مرتبطة بالحشد الشعبي.

وأثارت ممارساته موجة استنكار واسعة في العراق للتبرؤ منه، وصدرت مطالبات للحكومة العراقية لمخاطبة السويد من أجل بتسليمه لمحاكمته وفق القانون العراقي.


التعليقات (4)
محمد علي
الأحد، 23-07-2023 12:09 م
تظهر رجولة الابطال على معهتوهه متخلف منحط ،،،، أين إيران و الشيعة و حزب آلات منكم ،،،، هؤلاء قتلو ملايين المسلمين السنة و دمرو مئات المساجد و استباحو نسأكم ،،، أين أنتم، ،،
M
الأربعاء، 19-07-2023 08:12 م
لقد أصبحت كالجرذ الآن يا ابن ال....
صلاح الدين الأيوبي
الأربعاء، 19-07-2023 02:50 م
هذا صيد ثمين لعصابة إلصاق الإرهاب بالمسلمين، ولا أستبعد أن يقتلوه، وهو في جميع الأحوال عديم القيمة، فقد تم استخدامه كورقة تواليت وانتهى، كي يغطوا على جريمتهم العنصرية، بجذب التضامن نحوه.
عبد الله
الأربعاء، 19-07-2023 09:42 ص
على السويد تسليمه للسلطات العراقيه لانه مطلوب في جريمه قتل أحد اقاربه اضافه الى جرائم تهديد تحت السلاح بغرض تهجير سنه و مسييحيين من مناطق في الموصل و ابتزاز و طلب اتاوات . و كلها جرائم جنائيه لا دخل للسياسه فيها من نفس الباب ان قدم للسويد احد اعضاء كارتل المخدرات في المكسيك وهو طبعا مطلوب لبلاده هل ستمنحه حق اللجوء ؟
أبو فهمي
الأربعاء، 19-07-2023 05:41 ص
المعروف عن """" الخنازير """" أنهم "" جبناء """" والسويد وهو """" خنازير """" فهم """" جبناء """" عندما وصلت """" الموس """ لرقبتهم!.