حول العالم

ملياردير بريطاني مسلم يحوّل مجمعا ترفيهيا في لندن إلى مسجد

يعتبر المبنى تاريخيا ويعود إلى القرن التاسع عشر - جيتي
يعتبر المبنى تاريخيا ويعود إلى القرن التاسع عشر - جيتي
حصل الملياردير البريطاني، آصف عزيز، على تصريح من مجلس مدينة وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، لتحويل مجمع ترفيهي شهير "تروكاديرو" إلى مسجد.

وبحسب ما نشرت الصحافة البريطانية، سيتحول المعلم الشهير في لندن إلى مسجد على يد عزيز (56 عاما) ذي الأصول المالاوية، بعد موافقة سبقها رفض في العام 2020 وسط اعتراض شديد من جماعات اليمين المتطرف.

وسيطلق على المسجد اسم "ساحة صلاة بيكاديللي" على الغالب كما تشير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، والتي تساءلت على لسان النقاد، عما إذا كان ينبغي بناء مسجد في منطقة مليئة بالحانات التي تقدم المشروبات الكحولية، والنوادي الليلية، وأماكن المثليين.

اظهار أخبار متعلقة



وسيتسع المسجد المكون من 3 طوابق لـ 390 مصليا.

وتملكت "مؤسسة عزيز الخيرية" المبنى الذي سيستغرق عدة أشهر لإعادة تأهيله قبل أن يبدأ باستقبال المصلين.

ويعتبر المبنى تاريخيا إذ افتتح مطعما في نهايات القرن التاسع عشر، وأغلق في ستينيات القرن العشرين، وأعيد افتتاحه في الثمانينات مركزا ترفيهيا.
التعليقات (2)
Khawlah
الأحد، 23-07-2023 10:36 ص
جزاك الله خيرا وبارك فيك أخونا الكريم آصف عزيز اسال الله تعالى ان يوفقك ويسددك ويبارك لك في مالك وعمرك وولدك نعم الرجل المسلم أنت . وهنيئا لك بيتا في الجنة .
محمد غازى
الثلاثاء، 18-07-2023 09:27 م
كل ألتحية وألإحترام للسيد ألملياردير ألبريطانى آصف عزيز من أصول مالاوية، ألذى سيقوم بتحويل مجمع ترفيهى إلى مسجد. أما تساؤل جريدة ألديلى ميل عن إقامة مسجد فى ساحة مليئة بالحانات ونوادى ليلية تقدم ألمشروبات ألكحولية، فهذا تساؤل فى محله. ألرد عليه. كل إنسان له ألحق والحرية لدخول ألمكان ألذى يريده دون تدخل ألآخرين فى حياته............