سياسة دولية

روسيا تعلن صد هجوم صاروخي استهدف "القرم" ومنطقتين قرب أوكرانيا

اتهمت موسكو مرارا أوكرانيا بشن هجمات على أهداف داخل روسيا- جيتي
اتهمت موسكو مرارا أوكرانيا بشن هجمات على أهداف داخل روسيا- جيتي
أكدت وزارة الدفاع الروسية عن صد هجوم صاروخي أوكراني استهدف قواتها في جزيرة القرم ومنطقتين حدوديتين عند الحدود مع أوكرانيا، بالتزامن مع إعلانها القضاء على 80 جنديا في أوكرانيا.

وأفاد مسؤولون روس لوكالة "رويترز" بأن "الدفاع الجوي أسقط الأحد أربعة صواريخ أحدها فوق شبه جزيرة القرم، وثلاثة فوق منطقتي روستوف وبريانسك عند الحدود مع أوكرانيا".

وقال سيرجي أكسيونوف الحاكم الذي عينته روسيا في شبه جزيرة القرم في تصريح إنه تم إسقاط صاروخ كروز قرب مدينة كيرتش في شبه جزيرة القرم دون أن يتسبب في أضرار أو إصابات. ولم يحدد أكسيونوف الموقع الذي انطلق منه الصاروخ بحسب رويترز.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم بعد انتزاعها من أوكرانيا في 2014 في خطوة لم تحظ باعتراف دولي.

من جانبه، قال فاسيلي غولوبيف حاكم منطقة روستوف الروسية على تيليغرام إن الدفاع الجوي أسقط أيضا صاروخا أوكرانيا فوق المنطقة، فيما أسقط صاروخين أوكرانيين فوق منطقة بريانسك بحسب ما نقلت "رويترز" عن ألكسندر بوغوماز حاكم المنطقة الذي تحدث عن دمار أصاب منشأة لنشر الأخشاب نتيجة سقوط أحد الصاروخين عليها.

اظهار أخبار متعلقة


واتهمت موسكو مرارا أوكرانيا بشن هجمات على أهداف داخل روسيا؛ فيما تنفي كييف هذه الاتهامات قائلة إنها تخوض حربا دفاعية على أراضيها.

ومطلع أيار/ مايو الماضي اتهمت موسكو، كييف بمحاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين، عبر هجوم بطائرتين مسيرتين قصر الكرملين بينما نفت الأخيرة مسؤوليتها عن الحادث.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، جنرال إيغور كوناشينكوف، إن القوات الروسية قضت على نحو 80 جنديا أوكرانيا في منطقة كراسني ليمان خلال اليوم الماضي ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا المستمرة منذ شباط/ فبراير العام الماضي.

وأواخر الشهر الماضي، أعلنت أوكرانيا أن قواتها استعادت بلدات جديدة في جنوب شرق البلاد، وذلك غداة حديثها عن تحقيق أول مكاسب صغيرة في هجومها المضاد على القوات الروسية.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 08-08-2023 11:42 م
روسيا ههههه فشلت في كل شيء