سياسة دولية

بايدن يهتف "حفظ الله الملكة" ويثير حيرة واسعة.. من يقصد؟ (شاهد)

برر البيت الأبيض الهتاف برواية ربما لا تقنع الكثيرين- جيتي
برر البيت الأبيض الهتاف برواية ربما لا تقنع الكثيرين- جيتي

هتف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، "فليحفظ الله الملكة" بعد انتهاء خطاب له في ولاية كونيتيكت، الأمر الذي ترك ملايين الأمريكيين في حيرة من أمرهم، حول ما كان يقصده رئيسهم من الهتاف الغريب.

وأثار الرئيس بايدن حيرة الجمعة، بعدما أنهى خطابًا حول قوانين ملكية الأسلحة بعبارة "ليحفظ الله الملكة.. يا رجل" التي لا يستخدمها الرؤساء الأمريكيون عادة.

وتعذر على الجميع فهم ما يقصده على الفور أو أي ملكة يعني بكلامه أو سبب تفوهه بهذه العبارة التي كانت تستخدم عادة في ختام الخطابات الرسمية في المملكة المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


وتوفيت الملكة إليزابيت الثانية التي سبق لبايدن أن التقاها، في أيلول/ سبتمبر 2022، واعتلى نجلها تشارلز العرش من بعدها.

الجمعة، ألقى بايدن خطابًا قويًا خلال "القمة الوطنية من أجل مجتمعات أكثر أمانًا" في ولاية كونيتيكت دعا فيه الكونغرس إلى تشديد قوانين حيازة الأسلحة. وبعيد انتهاء كلمته، تفوه بايدن بالعبارة المتعلقة بالملكة.



لم يفهم أيضًا الصحافي الذي يرافق بايدن في تحركاته اليومية ما حصل، وراسل مجموعة الوسائل الإعلامية التي تتلقى تقاريره قائلًا: "سألني الكثير  منكم حول السبب المحتمل لقوله ذلك. لا فكرة لدي".

وإضافته مصطلح "يا رجل" عقدت الأمور أكثر.

في وقت لاحق، برر البيت الأبيض الحادثة، وأوضحت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض أوليفيا دالتون للصحافيين أن بايدن "كان يتوجه بملاحظته إلى أحد الحاضرين". لكن تعذر تحديد هوية "الملكة" المعنيّة على الفور.

وتزداد هجمات الجمهوريين على حالة جو بايدن الذهنية. ويميل بايدن إلى ارتكاب هفوات وتبدو عليه علامات التقدم بالسن واضحة، مع اقتراب السباق الرئاسي المقبل عام 2024.
التعليقات (5)
John Doe
الأحد، 18-06-2023 05:39 ص
Drag Queen
مسكين جو النعسان
السبت، 17-06-2023 01:11 م
إنه مس من الجن أو مس فقدان الذاكرة ،صديقي "جو النعسان " إرحم نفسك و دعك من الرئاسة أنك هرمت و أصبحت تخرف علنا
صالح عبدالله
السبت، 17-06-2023 12:26 م
لو كانت امريكا دولة شمولية تدار من قبل رجل واحد لانتهت منذ الاسبوع الاول لكنها دولة مؤسساتية غير مختزلة في شخص واحد. الآن اذا مات بايدن سيعلن عن وفاته فورا وتبدأ مراسم دفنه بحضور من يحضر. بعكس دولنا العربية اذا مرض الرئيس تمرض الدولة واذا عطس تهتز الدولة واذا طفس تموت الدولة !!
usa
السبت، 17-06-2023 11:31 ص
لقد قرب من القبر
نون
السبت، 17-06-2023 10:43 ص
بسيطة هو يقصد ملكة بريطانيا التي ايضا رئيسة الماسونية العالمية وطبعا بايدن هو عضو اساسي فيها وهو يدين بالولاء لها ولهذا نطق عقله الباطن بذاك