سياسة عربية

الاحتلال يعلن تفاصيل عملية الحدود المصرية.. مدبرة ولا ترتبط بتهريب المخدرات

عثر على سلاح الجندي المصري إلى جواره، وعثر على مصحف وسكين و6 مخازن من الرصاص- وسائل إعلام عبرية
عثر على سلاح الجندي المصري إلى جواره، وعثر على مصحف وسكين و6 مخازن من الرصاص- وسائل إعلام عبرية
نشرت إذاعة جيش الاحتلال نتائج جديدة للتحقيقات التي يجريها بشأن العملية التي نفذت السبت على الحدود وأسفرت عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة ضابط، مؤكدا أن العملية مدبرة وخطيرة ولا ترتبط بحوادث تهريب المخدرات.

وقالت الإذاعة، إن التحقيق الذي أجراه الجيش أظهر تفاصيل جديدة حول العملية على الحدود المصرية، وإن الجندي المصري خطط للهجوم مسبقا بدافع قومي.

وفي التفاصيل قال الاحتلال إن منفذ الهجوم مشى مسافة خمسة كيلومترات من موقعه داخل الحدود المصرية، ومن ثم تسلق أحد المرتفعات الصخرية ووصل إلى السياج، وقام بقطع القفل الذي تغلق به فتحة السياج بواسطة معدات قطع عسكرية، ودخل إلى الجانب الآخر من الحدود واقترب من موقع الجنود وفتح النار عليهم.

ولفت الاحتلال إلى أن الجندي المصري يعرف المنطقة جيدا وتمكن من الوصول إلى تلك النقطة وخطط لمسار التسلل وعرف موقع الجنود الذي يبعد حوالي 150 مترا عن باب الطوارئ في السياج. 

اظهار أخبار متعلقة


وحول موعد التسلل والاشتباك، قال الجيش إن إطلاق النار الأول وقع بعد السادسة صباحًا، في حين كان آخر اتصال بالجنود بعد الساعة الرابعة فجرا، وحين ‏وصلت مجموعة أخرى من الجنود يقودها ضابط لتغيير المناوبة قبل الساعة التاسعة، اكتشفوا جثث جنود الاحتلال وتأكدوا من وجود حدث، وفي ذلك الوقت، كان الجندي المصري ينصب كمينا جديدا لجنود الاحتلال على عمق كيلو ونصف داخل الحدود، خلف صخور كبيرة في المنطقة، وحين وصلت الوحدة التابعة للاحتلال اشتبك معهم، فقتل ضابطا وأصاب آخر، في حين قضى شهيدا عقب إصابته جراء الاشتباك.

Image1_6202345566551362343.jpg

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن سلاح الجندي المصري وهو من نوع كلاشينكوف عثر عليه إلى جواره، وعثر أيضا على مصحف وسكين و6 مخازن من الرصاص (يحتوي المخزن على 30 رصاصة).

وفي تصريح له، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق اللواء احتياط عاموس يادلين، إن "المصريين لم يتربوا على السلام معنا، وعلينا أن نفترض أن نشاطًا مسلحا بين الحين والآخر سيخرج ضدنا من جهة هذا الحليف".

اظهار أخبار متعلقة


وكان الجيش المصري أعلن روايته لما حدث على الحدود وقال في تصريح صحفي، للمتحدث باسم الجيش إن "أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران ما أدى إلى وفاة ثلاثة أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران".

وأضاف المتحدث في بيان له: "جارٍ إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة".

التعليقات (3)
واحد من الناس
الإثنين، 05-06-2023 05:52 ص
المجندين بالجيش المصري هم فعلا خير اجناد الارض و كل البطولات التي وصلتنا من الحروب السابقة لمجندين او ضباط احتياط .... أما الضباط او صف الضباط من الجيش العامل فقد تحولوا تدريجيا من عهد عبد الناصر إلى مرتزقة و انضموا لنقابة المرتزقة الدولية بالفعل على يد متشولح ابن مليكة و لولا السلاح الذي بيدهم لظهروا على حقيقتهم .... اجبن و اخس خلق الله
أبو موسى
الأحد، 04-06-2023 09:41 ص
يقول الله تعالى في سورة العنكبوت «مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ» (العنكبوت:14). وهذا هو الحال مع دولة الكيان الصهيوني المصطنعة من قبل الدول الاستعمارية وحماتها من شراذم العربان! هنيئا لذاك الشهيد البطل والذي أثلج قلوب الملايين من العرب الشرفاء والخزي والعار لكل المطبلين والى جنات الخلد باذنه تعالى! هنيئا للوالديه واسرته، هنئيا للشعب المصري، هنئيا لامتنا العربية وشعوبها التواقّة لتحرير كامل التراب الفلسطيني!
أبو فهمي
الأحد، 04-06-2023 07:08 ص
بغض النظر عما ستؤول اليه التقارير عن أسباب هذا الحادث """"""" المشرف """"""" جدا والذي قام به الشهيد البطل الجندي المصري فقد علم المحتل الاسرائيلي أن نهايته على يد أبطال موجودون دائما يباغتون العدو الصهيوني وزبانيته بأعمال بطولية فردية ستستمر باذن الله.