سياسة عربية

آل الشيخ يواصل ملاحقة دعاة سعوديين.. اشترط عليهم "الاعتذار العلني"

كان آل الشيخ قال في تصريحات سابقة إنه سيقوم بمحاسبة منتسبي الوزارة وخطباء المساجد، بأثر رجعي- واس
كان آل الشيخ قال في تصريحات سابقة إنه سيقوم بمحاسبة منتسبي الوزارة وخطباء المساجد، بأثر رجعي- واس
واصل وزير الشؤون الإسلامية السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، ملاحقة من يسميهم بدعاة "تيار الصحوة"، بعدما أقر سابقا أنه سيحاربهم داخل الوزارة، ويحرمهم من الخطابة في الجمعة.

وقال آل الشيخ في تصريحات خلال جولة قام بها على مرافق الوزارة بمكة المكرمة، نقلتها صحيفة "عكاظ"، إنه لن يقبل بالتراجعات المكتوبة فقط من قبل الدعاة الذين اتهمهم سابقا بحمل فكر الصحوة، والإخوان المسلمين، مضيفا: "لأن حماية أفكار الناس أمانة في أعناقنا"، مؤكداً ضرورة أن "يتراجع الداعية عما بثه في أشرطته ودمّر فيها أفكار الناس وأن يكون صادقًا وأن يعلن ذلك بجدية".

وقال آل الشيخ: "إذا وقع الإنسان في محظور كبير يسرنا تراجعه، لكننا نطلب منه أن يعلن ذلك علناً وبجدية"، وأضاف: "نتمنى له الرجوع إلى الحق، لكننا نطلب منه أيضاً أن يعلن تراجعه على الملأ، كما أعلن ذلك على الملأ في تجاوزاته، وإذا أثبت جدّيته وصدقه ندرس وضعه".

وأتابع: "أمّا أن يقول تراجعت في ورقة يرفعها لي وهو مُدمّر أفكار الناس من قبل، أنا بالنسبة لي كوزير لا أستطيع أن أعمل له أي شيءٍ، ولن أقبل أيضاً لأي كائن من كان أن يتدخل في هذا الأمر".

وكان آل الشيخ قال في تصريحات سابقة، إنه سيقوم بمحاسبة منتسبي الوزارة، وخطباء المساجد، بأثر رجعي، على أي تصريح سابق أدلوا به حتى لو مضى عليه عدة سنوات.

وقال آل الشيخ نهاية العام الماضي، إن "السعودية شهدت موجة مبرمجة من أصحاب الفكر الملوث، الفكر الإخواني الذي سُمي تلطيفا الصحوي وهو ليس صحويا بل تدميري".

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هاجم "تيار الصحوة"، الذي قال إنه "هيمن على البلاد لنحو 30 عاما مضت".

وفي حواره مع قناة "cbs" الأمريكية قبل نحو عامين، قال ابن سلمان إن السعوديين قبل العام 1979 "كانوا يعيشون حياة رائعة وطبيعية مثل بقية دول الخليج"، ضاربا أمثلة، بأن النساء "كن يقدن السيارات، وكانت هناك دور للسينما".

وتابع بأنه "بعد عام 1979، كان هناك إسلام متشدد وغير متسامح في المملكة"، معتبرا أنه وأبناء جيله كانوا "ضحايا" لذلك الفكر.

وأضاف: "مدارسنا تم غزوها من جماعات متشددة، كالإخوان المسلمين، وقريبا سيتم القضاء عليها، ولن تقبل أي دولة في العالم بأن يكون هناك جماعة متطرفة مسيطرة على النظام التعليمي".

يشار إلى أن السلطات السعودية تعتقل عشرات الدعاة ممن يتهمهم آل الشيخ بأنهم "رموز الصحوة"، وقضت بالسجن على عدد منهم لسنوات طويلة.


التعليقات (3)
سعدو
السبت، 03-06-2023 07:58 م
كنا ولا زلنا نستمع الى علماء (الصحوه ) على رأى ابن الشخ وكذالك نستمع الى علماء الطرف الموالي لابن سلمان فرأينا ان علماء الصحوه يدعون الى طاعة الله وعبادته ويجعلونها خالصة له وحده اما جماعة ابن الشخ فيدعون الى عبادة ابن سلمان او ولي الامر من دون الله ومن وراءه من مراكز غربيه تغريبيه علمانيه او بالاحرى دين اسلامي على كيف الغرب الصليبي والدوائر الصهيونيه
فارس القبيلة
السبت، 03-06-2023 06:14 م
حكم هذا الزنديق هو حكم الغلام مع الخضر عليه السلام. والله أعلم.
مصري
السبت، 03-06-2023 04:34 م
كلنا نعرف ان ال شخه عبد مبس ابن اليهودية الاثيوبية في التربية كما ذكر هو و لذلك لا نتعجب من عداء مبس للاسلام و اعرف ان تخصص ال شخه هو رئاسة هيئة الدعارة فما علاقته بالشيوخ

خبر عاجل