سياسة عربية

مسؤول تركي يلتقي خطيب الأقصى ويؤكد أن تركيا تتابع اعتداءات الاحتلال

كورتلموش قال إن تركيا ستواصل مواقفها الثابتة بشأن قدسية المسجد الأقصى والحفاظ على وضعه المنصوص عليه في القانون الدولي- الأناضول
كورتلموش قال إن تركيا ستواصل مواقفها الثابتة بشأن قدسية المسجد الأقصى والحفاظ على وضعه المنصوص عليه في القانون الدولي- الأناضول
أكد نعمان كورتلموش، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي (الحاكم)، أن بلاده تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان "لن تتخلى عن قضية القدس وفلسطين"، وموقفها ثابت بشأن الوضع القائم في الأقصى.

وأضاف كورتلموش خلال لقائه خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية بالقدس الشيخ عكرمة صبري، بالعاصمة أنقرة. أن بلاده "تتابع عن كثب اعتداءات الحكومة الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية، وتبذل جهودا لإنهائها".

وأشار إلى أن تركيا ستواصل مواقفها الثابتة بشأن قدسية المسجد الأقصى، والحفاظ على وضعه المنصوص عليه في القانون الدولي.

إظهار أخبار متعلقة


ومتحدثا عن الانتخابات الأخيرة، قال السيباسي التركي؛ إن الانتخابات الرئاسية في تركيا "حازت على اهتمام ومتابعة العالم كله"، مشددا على أن الجهات المناهضة لتركيا هاجمت بشكل علني الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال فترة الانتخابات.

ومعربا عن ترحيبه بزيارة عكرمة صبري إلى تركيا قال كورتلموش: "عندما نرى الشيخ عكرمة نرى القضية الفلسطينية متجسدة فيه".

بدوره، هنأ خطيب المسجد الأقصى كورتلموش على فوز الرئيس أردوغان بالانتخابات الرئاسية، وتحقيق حزب العدالة والتنمية النجاح في الانتخابات البرلمانية.

في السياق نفسه، زار خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري والوفد المرافق له، حزب "الرفاه من جديد"، حيث التقى رئيس الحزب فاتح أربكان، مهنئا إياه بالنجاح الذي حققه حزبه بالانتخابات.
التعليقات (0)