سياسة تركية

"خطاب النصر".. أردوغان يشكر شعبه لإعادة انتخابه رئيسا لتركيا

تحصّل أردوغان على أكثر من 52 بالمئة من الأصوات في جولة الإعادة - الأناضول
تحصّل أردوغان على أكثر من 52 بالمئة من الأصوات في جولة الإعادة - الأناضول
توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالشكر لشعبه، خلال خطاب النصر، بعد صدور النتائج الأولية لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، التي أظهرت تقدمه على منافسه كمال كليتشدار أوغلو.

جاء ذلك في خطاب النصر الذي ألقاه أردوغان ليل الأحد الاثنين، أمام حشد من أنصاره في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.

وبعد فرز 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، حصل الرئيس أردوغان على 52.14 بالمئة من الأصوات، مقابل 47.86 لمرشح المعارضة كليتشدار أوغلو، وفق ما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات.

وقال أردوغان: "النتائج الرسمية حتى الآن، تثبت أن الشعب كلفني برئاسة الجمهورية لخمس سنوات.  كل من ذهب إلى صناديق الاقتراع وأثبت قوة الديمقراطية في تركيا، يستحق الشكر والتقدير، أيّا كان اختياره".

وأضاف: "أنتم لم تخيبوا آمال تحالف الجمهور ولم تتركوه وحيدا في هذه المسيرة، وسنستمر في بناء مئوية تركيا معا"، قائلا: "المنتصر هو الشعب بجميع أطيافه والفائز هو الديمقراطية، 85 مليون تركي فازوا اليوم، والخاسر الوحيد هو التنظيمات الإرهابية".

وتابع الرئيس التركي: "الشعب صوّت لصالح مئوية تركيا في هذه الانتخابات، واختار أن يكون معظم نواب البرلمان من تحالف الجمهور"، مضيفا: "تركنا الخلافات والنزاعات السياسية وراء ظهورنا، وندعو إلى التوحد والتضامن".

وأشار إلى أنه "حان الوقت أن نزف إليكم بشارة مئوية تركيا، وهو ما حققناه اليوم في يوم النصر. تركيا تمكنت من التصدي للقيود والعراقيل والدسائس، والشعب التركي نجح في إثبات نضجه".

واعتبر أردوغان أن "الانتخابات انتهت، وعلينا الآن أن نسخّر جهودنا للإنتاج وتوفير الخدمات للشعب وتضميد جروح ضحايا الزلزال"، مؤكدا أن "مواجهة آثار الزلزال والتصدي للتضخم لن يكون بالأمر الصعب".

وأشار الرئيس التركي في خطابه للمعارضة التركية، قائلا: "مر عقد من الزمن ولم نطلب أي قروض من صندوق النقد الدولي، بينما يطالب حزب الشعب باللجوء للقروض".

إظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن "تحقيق الأمن والاستقرار أمر مهم، وعلينا بناء اقتصاد إنتاجي، وسنحقق قفزة جديدة ستبهر الجميع"، معلنا أنه "سنستمر في مكافحة التنظيمات الإرهابية دون توقف وإبعاد أعدائنا عن حدودنا".

وتحدث أردوغان عن ملف المهاجرين، قائلا: "العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم بشكل آمن جزء مهم من سياستنا"، فيما كشف أنه "نتعاون مع دولة قطر عبر مشروع سكني جديد، سنؤمن العودة لمليون لاجئ سوري".

وأضاف أنه  "سنستغل كل الوقت خلال المرحلة المقبلة من أجل تحقيق نتائج مهمة، وفقا لمشروع مئوية تركيا".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم