سياسة تركية

أردوغان يدعو لحماية "إرادة الشعب" مع بدء عملية فرز أصوات الناخبين

 الهيئة العليا للانتخابات: لم تسجل أي تطورات سلبية من شأنها التأثير على سير عملية الاقتراع - الأناضول
الهيئة العليا للانتخابات: لم تسجل أي تطورات سلبية من شأنها التأثير على سير عملية الاقتراع - الأناضول
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جميع مراقبي الصناديق الانتخابية للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، إلى حماية إرادة الشعب حتى لحظة إعلان النتائج.

وقال أردوغان في تغريدة عقب انتهاء عملية التصويت بحلول الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي: "أشكر جميع زملائي ممن يواصلون مهامهم فوق صناديق الاقتراع منذ ساعات الصباح.. وأدعو الجميع للحفاظ على الصناديق والبقاء بالقرب منها حتى اتضاح النتيجة النهائية للانتخابات".

وأضاف: "حان الوقت الآن لحماية إرادة شعبنا حتى اللحظة الأخيرة!".


بدوره قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا في تصريح صحفي عقب انتهاء عملية التصويت، إن الهيئة لم تسجل حتى الآن أي تطورات سلبية من شأنها التأثير على السير الطبيعي لعملية الاقتراع.

وسجلت الساعات الأخيرة من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، دعوة من قبل مختلف السياسيين الأتراك إلى المواطنين للتوجه إلى المراكز الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات "المصيرية".

وحث مرشح "تحالف الأمة" كمال كليتشدار أوغلو، في الساعة الأخيرة من عملية التصويت "جميع أفراد الشعب" على التصويت، مضيفا أن "أولئك الذين يحبون بلادهم يأتون إلى صناديق الاقتراع".


ورصدت مراكز أبحاث ودراسات وجود ضعف في إقبال النازحين على المشاركة في جولة الانتخابات الرئاسية الثانية.

وبلغت نسبة المشاركة داخل تركيا في الجولة الأولى للانتخابات، 88.92 بالمئة فيما، سجلت 52.69 بالمئة في الخارج.

وشارك في الجولة الأولى 55 مليونا و833 ألف شخص، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 54 مليونا و796 ألف صوت، ما يعني أن عدد الأصوات الباطلة تجاوز المليون صوت.
التعليقات (0)