منوعات تركية

ظهور لافت لزوجات القادة السياسيين الأتراك بالانتخابات (شاهد)

توجه الأتراك الأحد إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة- الأناضول
توجه الأتراك الأحد إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة- الأناضول
اصطحب القادة السياسيون الأتراك، بما في ذلك الرئيس رجب طيب أردوغان، زوجاتهم خلال التصويت في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، الأحد.

وظهر الرئيس أردوغان مع عقيلته أمينة خلال ذهابه إلى صناديق الاقتراع في منطقة أوسكودار بالجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.



وفي الوقت ذاته، أطل منافسه كمال كليتشدار أوغلو من مكتب اقتراع في العاصمة أنقرة، للتصويت في الجولة الثانية، مصحوبا بزوجته سيلفي.



وتفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع الفيديو المتداولة للقادة السياسيين برفقة عقيلاتهم أثناء التصويت الأحد.

وذهب وزير الداخلية سليمان صويلو، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية بنعلي يلدريم، ووزراء آخرون، إلى صناديق الاقتراع برفقة زوجاتهم.




بدوره، أدلى فاتح أربكان، نجل الراحل نجم الدين أربكان، ورئيس حزب الرفاه من جديد، بصوته في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية برفقة زوجته.



وشارك المرشح الرئاسي الخاسر، سنان أوغان، الداعم لأردوغان في الجولة الثانية، في التصويت بحضور زوجته.

وظهر رئيس بلدية أنقرة منصور ياواش، ورئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، ورئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، ورئيس حزب "الديمقراطية والتقدم" (ديفا) علي باباجان، ورئيس حزب السعادة، تمل كارامولا أوغلو، حلفاء كليتشدار أوغلو، برفقة زوجاتهم خلال التصويت.






من جانبه، صوت المرشح المنسحب محرم إنجه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بحضور زوجته في مركز الاقتراع.



وانطلقت في عموم تركيا صباح الأحد، الجولة الثانية من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث توجه  المواطنون الأتراك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وتلقى الانتخابات التركية متابعة واسعة على المستويات المحلي والإقليمي والدولي، حيث يتنافس الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان مع معارضه كمال كليتشدار أوغلو. 

ومن المنتظر أن تبدأ النتائج الأولية بالظهور مساء الأحد، دون أن تعلن هيئة الانتخابات عن موعد محدد لذلك، فيما قال رئيسها أحمد ينار: "نفكر في رفع الحظر عن نشر النتائج في ساعة مبكرة عقب إغلاق الصناديق".
التعليقات (0)

خبر عاجل