رياضة عربية

الاتحاد بطلا للدوري السعودي بعد غياب طويل.. ومكافأة من الوليد بن طلال

يلعب لصالح الاتحاد قائده المصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد والهداف المغربي عبد الرزاق حمدالله- تويتر
يلعب لصالح الاتحاد قائده المصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد والهداف المغربي عبد الرزاق حمدالله- تويتر
حقق نادي اتحاد جدة السعودي لقب دوري المحترفين لكرة القدم "دوري روشن"، بعد غياب دام 14 عاما.

وانتصر الاتحاد على أرض مضيفه الفيحاء بثلاثية نظيفة سجل هدفا منها أحمد شراحيلي، وهدفان سجلهما البرازيلي رومارينهو، ليصل رصيده إلى 69 نقطة مع تبقي جولة واحدة فقط.

فيما تعثر منافسه المباشر النصر الذي يلعب لصالحه كريستيانو رونالدو بالتعادل أمام الاتفاق بهدف لمثله، ليتجمد رصيده عند 64 نقطة.

وبهذا اللقب، ضمن الاتحاد مشاركته في كأس العالم للأندية بنسختها المقبلة، بصفته بطلا للدوري السعودي.

ويلعب لصالح الاتحاد كوكبة من النجوم، في مقدمتهم الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله، وقائد الفريق المدافع المصري أحمد حجازي، ومواطنه طارق حامد.

بدوره، أعلن الملياردير والأمير السعودي الوليد بن طلال، عن تقديم مكافأة لنادي الاتحاد بعد الفوز ببطولة الدوري.

وكتب الوليد بن طلال عبر "تويتر": "نبارك للاتحاد تحقيق دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023، وأعلن عن مكافأة 3 ملايين ريال للنادي"، أي ما يعادل نحو 800 ألف دولار.

ومع تبقي جولة واحدة على نهاية الدوري، احتدم الصراع على لقب هداف "دوري روشن"، إذ يتصدر القائمة عبد الرزاق حمد الله برصيد 20 هدفا، يليه المهاجم النيجيري أوديون إيغالو هداف الهلال بـ19 هدفا، ثم هداف نادي الفتح فراس البريكان بـ18 هدفا، متساويا مع البرازيلي تاليسكا لاعب النصر.

يشار إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل 14 هدفا في الدوري، رغم أنه التحق في صفوف النصر في موسم الانتقالات الشتوية، بعد مضي نحو نصف جولات الدوري.

التعليقات (0)

خبر عاجل