سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى هجوما ضد مركز للشرطة وسط دمشق

تشهد دمشق بين فترة وأخرى انفجار عبوات ناسفة موضوعة في سيارات مدنية أو عسكرية - سانا
تشهد دمشق بين فترة وأخرى انفجار عبوات ناسفة موضوعة في سيارات مدنية أو عسكرية - سانا
تبنّى تنظيم الدولة تفجير مركبة بعبوة ناسفة داخل مركز للشرطة في دمشق، ما تسبّب بمقتل ضابط برتبة مقدّم وإصابة أربعة عناصر من الشرطة، وفق حصيلة رسمية.

وأورد التنظيم في بيان تناقلته حسابات على تطبيق تلغرام "تمكنت مفرزة أمنية لجنود الخلافة من زرع وتفجير عبوة ناسفة على آلية داخل مركز للشرطة" في منطقة برزة.

وأفادت وزارة الداخلية بحكومة النظام السوري، في بيان نشرته على تطبيق "تليغرام" بأنه "انفجرت مركبة شرطية ضمن حرم قسم شرطة برزة في دمشق ما أدى إلى إصابة ضابط وأربعة عناصر، بإصابات متفاوتة".

وذكرت أنه تمّ إسعاف المصابين إلى المستشفى، في وقت "ما زالت فيه التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادثة".

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد دمشق بين فترة وأخرى انفجار عبوات ناسفة موضوعة في سيارات مدنية أو عسكرية، من دون أن تتضح الخلفية أو الأسباب أو الجهة المسؤولة عنها.

ومطلع شهر أيار/ مايو الجاري، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقتل زعيم تنظيم الدولة بعملية للاستخبارات التركية في شمال سوريا.

وقال أردوغان خلال مقابلة مع قناة "تي أر تي" الحكومية؛ إن قوات تركية قتلت زعيم تنظيم الدولة أبا الحسين القرشي في سوريا، بعد عمليات متابعة للمخابرات التركية منذ فترة طويلة.

وأضاف: "تم تحييد هذا الشخص في إطار عملية نفذتها المخابرات الوطنية التركية في سوريا".

وكان تنظيم الدولة قد أعلن في 30 تشرين الثاني/نوفمبر مقتل زعيمه السابق أبي حسن الهاشمي القرشي، وتعيين أبي الحسين القرشي خليفة له.

وفي شهر نيسان/ أبريل الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن تنفيذ عملية عسكرية في شمال غرب سوريا، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة.
التعليقات (3)
أبو فهمي
الجمعة، 12-05-2023 05:08 ص
تنظيم دويلة اسرائيل وأمريكا وكلابهم في المنطقة أصبح من الماضي """" التافه """". هذا تنظيم """" ينام """" متى يريدون و """" يصحو """" متى يريدون بعد أن قالوا بأنهم قد قضوا عليه!!!!!!!!!!!!!!!!. من قضى على من ؟؟؟؟. كنا """"" جدبان """"" فتعلمنا منكم !!!! فأصبحنا """"" نفهم """"" مثلكم.
سعدو
الجمعة، 12-05-2023 02:43 ص
مسرحية داعش والتفجيرات جاهزه ومقرره واسماء الضباط في قائمة الانتظار ولكن حسب الظروف والتوقيت والشماعه جاهزه (داعش ) فكلما اراد النظام تحريك السوق اعلامياً داخلياً وخارجياً قام بتصفية احد قياداته من الدرجه الثانيه من طائفته المجرمه والشحن عصابات الجبل ضدد اي تحرك دولي لحلحلة الوضع القائم وكما نسمع ونرى عن بعض التصفيات لضباط من النظام النصيري ممن شاركوا بالمجازر بحق الشعب السوري (السني ) فيضرب عصفورين بحجر واحد منها انه يتخلص من الفاعل وينسب اليه ومسؤوليته عن المجازر والاباده. التي قام بها النظام ومنها انه يشحن مواليه في الجبل والساحل ضدد معارضيه ومنها المتاجره امام المجتمع الدولي بمسرحية وجود داعش وتوابعها ومايسمى بالارهاب السني وهي في الحقيقه عباره عن اقسام مستقله داخل فروع الامن النصيري واجهزته الامنيه وعندها برامج جاهزه للتنفيذ حسب الحاله والتوقيت وهذا دين وديدن عصابات القرداحه منذ عهد المقبور الصنم الاكبر حافظ أمن إسرائيل
إلعبوا غيرها فلم تعد تلك المسرحيات تنطلي علينا
الخميس، 11-05-2023 10:48 م
إلعبوا غيرها فلم تعد تلك المسرحيات تنطلي علينا، هذا التنظيم هو كتيبة أمريكية بإمتياز ولكن الفرق بأن لهم لحية.