سياسة دولية

مقتل ضابط إيراني كبير وإصابة زوجته بهجوم مسلح في "سراوان"

شهدت محافظة سيستان وبلوشستان العديد من الهجمات على قوات الشرطة مؤخرا- جيتي
شهدت محافظة سيستان وبلوشستان العديد من الهجمات على قوات الشرطة مؤخرا- جيتي
قتل قائد قوى الأمن الداخلي في مدينة سراوان الحدودية، علي رضا شهركي، في عملية اغتيال بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقال محافظ سراوان سعيد تجليلي في تغريدة على "تويتر"، الأحد، إن "مجهولين أطلقوا النار على قائد قوى الأمن الداخلي في مدينة سراوان الرائد علي رضا شهركي، ما أدى إلى استشهاده وإصابة زوجته بجروح خطيرة وتم نقلها الى المستشفى"، لكن زوجته فارقت الحياة لاحقا.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي، عن قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان، دوست علي جليليان، قوله إن سيارة قائد شرطة الاستخبارات في مدينة سراوان، العقيد علي رضا شهركي، تعرضت لإطلاق نار نفذه مجهولون بعد أن كان في طريقه عائدا من اصطحاب ابنه من المدرسة.

وشدد على أن زوجة العقيد أصيبت بجروح خطيرة نقلت على إثرها إلى المستشفى وهي في وضع صحي حرج، وفي وقت لاحق، ذكرت وسائل إعلام رسمية أن "زوجة ضابط الشرطة القتيل توفيت متأثرة بجراحها بعد ساعات في المستشفى".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد العميد جليليان، في حديث لوكالة "فارس" المحلية، نبأ مقتل زوجة شهركي رغم الجهود التي بذلها الأطباء لإنقاذ حياتها.

وقدم جليليان تعازيه إلى أعضاء شرطة مكافحة الإجرام والشعب الإيراني لاغتيال الرجل "الذي كان يخدم البلاد وزوجته الكريمة"، معلنا أن مراسم تشييعهما ودفنهما سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وشهدت محافظة سيستان وبلوشستان العديد من الهجمات على قوات الشرطة مؤخرا، فقبل أيام، قتل الممثل السابق للمرشد الإيراني والعضو الحالي في مجلس خبراء القيادة إثر عملية اغتيال في مدينة بابلسر شمال إيران.
التعليقات (0)

خبر عاجل